أعلن رئاسة الوزراء اليوم في بيان رسمي علي صفحته الشخصية حزمة من القرارات التي تخص جميع الموظفين والعاملين بالدولة وذلك تنفيذا لقرارات السيد رئيس الجمهورية فيما يخص الحد الأدني للأجور

حيث وافقت الحكومة، اليوم الخميس، على زيادة الحد الأدنى للأجور، بالنسبة للموظفين والعاملين لدى أجهزة الدولة والهيئات العامة الاقتصادية، من المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وغير المخاطبين به.

ومن المقرر أن تبدأ الحكومة صرف مرتبات العاملين بالدولة، الخاصة بشهر يوليو، يوم 14 من الشهر الجاري، وفقا لما أعلنته وزارة المالية.

وحددت الحكومة الحد الأدنى لإجمالي الأجر الذي يستحقه الموظف أو العامل، عند شغله للدرجة الوظيفية، 2000 جنيه، للدرجة السادسة، و2200 جنيه للخامسة، و2400 جنيه للدرجة الرابعة، و2600 جنيه للدرجة الثالثة، و3 آلاف جنيه للدرجة الثانية، و3500 جنيه للدرجة الأولى، و4 آلاف جنيه للمدير العام، و5 آلاف للدرجة العالية، و7 آلاف جنيه للدرجة الممتازة.

زيادة المرتب كل 3 سنوات 

ونص مشروع القرار على أن يزيد الحد الأدنى للراتب الشهري بمبلغ 100 جنيه بعد قضاء مدة 3 سنوات في الدرجة الوظيفية الواحدة، أو عند الترقية لمستوى وظيفي أعلى داخل ذات الدرجة، كما تضمن مشروع القرار صرف حافز تكميلي يمثل الفرق بين إجمالي الأجر الذي يتم الحصول عليه وبين الحد الأدنى المقرر له.

تعليقات
3 تعليقات
إرسال تعليق
  • 👤 Unknown

    ربنا يغرحكم كما فرحتمونا اليوم

  • 👤 Unknown

    جزاكم الله خير وسدد خطاكم نحو التقدم والحفاظ عل مصرنا التى هى دمنا

  • 👤 غير معرف

    من يزبد