أكد الدكتور محمد سعد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، تكثيف الجهود المبذولة لإتمام التجهيزات الخاصة بالمدارس والإدارات التعليمية، وذلك لاستقبال العام الدارسى الجديد، مضيفا أنه تم التنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية، لتنفيذ أعمال الصيانة الشاملة والبسيطة، بكافة المدارس والتى تشتمل على تجهيزات الفصول والمعامل وترميم دورات المياه وأفنية المدارس.

وأشار "سعد" إلى تنظيم مسابقة تقام لأول مرة، لاختيار أفضل مدرسة على مستوى الإدارات التعليمية فى مستوى النظافة، وتنفيذ أعمال الصيانة والتشجير والتجهيزات الدراسية, لافتاً إلى أنه تم تسليم أكثر من 50% من الكتب الدراسية بالمراحل التعليمية المختلفة إلى المدارس، وجارى وصول باقى الكتب تباعا تمهيداً لتسليمها إلى الطلاب مع بداية العام الدراسي ،مع التشديد على عدم ربط تسليم الكتب بدفع المصاريف الدراسية.

 وأكد على وجود خطة متكاملة لإنشاء 70 مدرسة جديدة، بتكلفة 515 مليون جنيه بمراكز المحافظة المختلفة خاصة بالمناطق الصحراوية والنائية، وذلك للقضاء على كثافة الفصول الدراسية ومواجهة التسرب من التعليم ،مشيراً إلى الانتهاء من إقامة 26 مدرسة جديدة بتكلفة 130 مليون جنيه، تمهيداً لإفتتاحها مع العام الدراسى الجديد.

وشدد على مكافحة كافة أشكال الفساد والاهمال، داخل المنظومة التعليمية بروافدها المختلفة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ،حيال المخالفين مهما كانت مواقعهم التنفيذية، لافتاً إلى إحالة أكثر من 600 موظف بالقطاعات التعليمية، إلى الشئون القانونية والنيابة الإدارية خلال الفترة الماضية، لإهمالهم فى العمل والخروج على مقتضيات وظائفهم ،وكذلك إحالة عدد من الوقائع الهامة إلى النيابة العامة، ومنها واقعة تزوير كشوف الدرجات فى كنترول الشهادة الاعدادية بمركز إيتاى البارود، وكذلك إحالة واقعة تزوير شهادات الثانوية العامة بمركز أبو المطامير، بالإضافة إلى واقعة المخالفات المالية والادارية بالمخازن والمطبعة السرية للامتحانات بإدارة ايتاى البارود التعليمية.

ولفت إلى محافظة البحيرة من المحافظات الرائدة التى تطبق معايير الجودة فى التعليم، مشيراً إلى حصول 269 مدرسة بالبحيرة على شهادة الجودة من الهيئة القومية لضمان الجودة مما يعكس جهود كافة القائمين على العملية التعليمية بالمحافظة.

 وأكد "سعد" وجود برنامج متكامل لتنمية روح الانتماء وتعميق قيم المواطنة لدى الطلاب وكذلك مواجهة الافكار المتطرفة من خلال تنظيم الفاعليات الثقافية والدينية داخل المدارس وذلك بالتعاون مع الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف.

وأضاف أنه تم التنسيق مع القوات المسلحة لتنظيم مؤتمرات وندوات ثقافية لغرس روح الولاء والانتماء الوطنى لدى الطلاب وتعريفهم بالمؤامرات التى تستهدف البلاد لمنع تقدمها وازدهارها، مضيفاً أنه تم اختيار 3 مدارس ثانوية هذا العام بدمنهور وكوم حمادة والنوبارية لتنفيذ برامج التربية العسكرية ليصل عدد المدارس العسكرية إلى 10 مدارس بمختلف أنحاء المحافظة، أنه جارى الانتهاء من التجهيزات الخاصة بالتربية العسكرية والتى تضم الفصول والمكاتب الخاصة وميادين الرماية وغيرها من التجهيزات الغير نمطية، وذلك لرفع مستوى الوعى وتنمية المهارات لدى طلاب المدارس العسكرية. وأوضح وكيل تعليم البحيرة أن نجاح تنفيذ المنظومة الجديدة للتعليم بداية من مرحلة رياض الأطفال وانتهاء بالمرحلة الثانوية، مضيفا أنه تم الانتهاء من صيانة كافة التجهيزات الفنية وخدمات الإنترنت بالمدارس المشاركة فى المنظومة الإلكترونية الجديدة لاستقبال العام الدارسى الجديد. 

وأكمل "سعد" أنه تم توزيع 30 ألف تابلت على طلاب 100 مدرسة ثانوية بالمحافظة خلال العام الدراسى الماضى وجارى حصر الطلاب الجدد بالصف الأول الثانوى تمهيداً لمشاركتهم فى المنظومة الإلكترونية الجديدة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق