التعليم انتهاء زمن الواجبات المدرسية وهذا هو البديل

التعليم انتهاء زمن الواجبات المدرسية وهذا هو البديل
    بديل الواجبات المدرسية للطلاب
    بديل الواجبات المدرسية للطلاب

    أكدت الدكتورة نوال شلبى، مدير مركز المناهج التعليمية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الواجبات المدرسية التي يتم إلزام التلاميذ بها في نظام التعليم 2.0 الجديد، لها طابع مختلف تماما عن مفهوم الواجبات المدرسية التقليدية المتعارف عليها طوال السنوات الماضية.

    وقالت الدكتورة نوال شلبى، في تصريح خاص لـ"صدى البلد"، إن الواجب المدرسي في الصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية في نظام التعليم الجديد، يكون عبارة عن انشطة ممتعة تساعد التلميذ على أن يتعلم بطريقة الأنشطة والألعاب التي تنمي المهارات.

    وأضافت مدير مركز المناهج التعليمية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: "انتهى زمن اكتب الجملة أو الرقم الفلاني 10 مرات"، موضحة أنه على ولي الأمر أن يغير هو أيضا أسلوب تعامله مع الطفل في المنزل، بحيث يساعد ابنه في المنزل على التعلم بالأنشطة واللعب بالأشكال بدلا من العمل على إجبار الطفل على حفظ الحروف والأرقام بالشكل التقليدي المتعارف عليه الذي يخلو من فلسفة متعة التعلم.

    وتابعت: "مهم أن نلعب مع الأطفال ألعابا تعلمهم مهارات التعاون واحترام المسئولية والتسامح والتعاون، ولكن ليس مهما أن نعلم الطفل في رياض الأطفال أن يعد من واحد لخمسة أو يحفظ حروفا، فالأنشطة أهم في هذه المرحلة".

    وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه باقي على بدء الدراسة يومان فقط، لافتة إلى أن جميع مدارس الجمهورية صارت جاهزة لاستقبال التلاميذ.

    حيث أوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه من المقرّر أن تبدأ الدراسة بالنسبة لتلاميذ مرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي من يوم 11 /9 /2019 إلى يوم 28 /5 /2020

    وقالت وزارة التربية والتعليم إن الشكل العام للكتب اختلف في مرحلة رياض الأطفال، وذلك في كتب اللغة العربية والرياضيات واللغة الإنجليزية والتربية الدينية، كما تم إعداد كتاب للصف الثاني الابتدائي خاص بالرياضيات منفصلا عن كتاب الباقة اكتشف.

    وأكدت وزارة التربية والتعليم أن العام الدراسي يجب أن تطول مدته في مصر، وذلك لمصلحة الطالب حتى يتمكن من استيعاب المواد الدراسية لأن ما يحدث في هذه المرحلة هو مستقبل التعليم في مصر واستثمارنا الحقيقي.

    إرسال تعليق