التعليم الغاء مادة المجال الصناعي لهذه الصفوف

التعليم الغاء مادة المجال الصناعي لهذه الصفوف
    التعليم الغاء مادة المجال الصناعي لهذه الصفوف

     الحاقا بالقرار 191 لسنة 2019 المنظم للمناهج وشكل التقويم بالنظام التعليمى الجديد للصفين الاول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2019 / 2020 ، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم إلغاء منهج مادة المجال الصناعي التي كانت مقررة على الصفين الاول والثاني الثانوي خلال السنوات الماضية.

    وقالت وزارة التربية والتعليم في خطاب رسمي أرسلته للمديريات التعليمية، أن مادة المجال الصناعي اصبحت تدرس ضمن مواد التربية المهنية التي تشمل (تكنولوجيا الصناعة ، وتكنولوجيا الزراعة ، وتكنولوجيا ادارة الاعمال).

    ووجهت "التعليم" بالتنبيه علي موجه عام التعليم الصناعي بأنه تم إلغاء توزيع منهج مادة المجال الصناعي بالصف الأول والثاني الثانوي العام، وأصبحت مادة المجال الصناعي تدرس ضمن مواد التربية المهنية"تكنولوجيا الصناعة/تكنولوجيا الزراعة/تكنولوجيا إدارة أعمال" التى يختارها الطالب منها مادة واحدة ويمتحن فيها الطالب عمليا وتحريريا ولا تضاف درجاتها للمجموع الكلي.

    وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن توزيع درجات هذه المواد كالتالي : ان هذه المواد يتم تدريسها بمعدل حصتين اسبوعيا وامتحانها عليه ٨ درجات عملي و ١٢ نظري في الفصل الدراسي الاول ونفس الشيء في الفصل الدراسي الثاني ، ليكون اجمالي الدرجة الكلية من ٢٠ في الفصل الدراسي الاول و٢٠ في الفصل الدراسي الثاني.

     منشور إلغاء توزيع منهج مادة المجال الصناعي بالصف الأول والثاني الثانوي:

    إرسال تعليق