زيادة دخل المعلم
زيادة دخل المعلم

في حوار بين الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين وجريدة الوفد وضح "عمر"  خطة الوزارة لزيادة دخل المعلم في عدة نقاط حيث قال:

نسعى لتوفير مصادر لزيادة دخل للمعلم ولدينا الكثير من المقترحات، ولكن أي مشروع لا بد أن يكون مستدام يستمر مع المعلم ويحقق له الاستقرار حتى بعد رحيلنا من الوزارة، لأن المشروع إذا ارتبط بوجودنا وانتهى برحيلنا فإن ذلك فشل لنا، وتلك ليست المدرسة التي جئنا بها، فقد عملنا بأماكن كثيرة وتركنا أثر وآليات العمل التي وضعناها ما زالت موجودة، ما يثبت نجاحنا لأن القواعد استمرت برغم عدم وجودنا.

فالأهم لدينا أن نضع مشروعًا لزيادة دخل ثابتة للمعلم ويحقق الاستدامة ويضمن له حياة كريمة، ودخل مستقر، حتى لا تقل الرواتب مع تغير الظروف، حتى نرحل ونحن مرتاحو الضمائر.

مزايا المعلمين في قانون التعليم الجديد

نحاول عمل قانون جديد يناسب طموحات الشعب المصري ويتلاءم مع خطة التطوير، ونضمن استمراريته حتى لا يتغير كل فترة، وأبرز ما نعمل عليه الباب الخاص بالمعلمين، الذي نسعى فيه لإراحة المعلمين وحل جميع مشكلاتهم من خلال فك التشابك بين الخدمة المدنية والكادر وإلغاء أى تدخلات بينهم ليكون كل شيء واضح دون أى فتاوى متداخلة.

فنحن نسعى لتقديم الأفضل للمعلمين لأن ذلك سينعكس على الطلاب وجودة التعليم، لذا قررنا تغيير القانون الذي لم يتغير منذ عام 1981، ولم تسع الوزارات السابقة لتغييره بل اكتفت بوضع باب لشئون المعلمين في عامي 2007 و2012.

يشتكي الكثير من الطلاب خاصة في الثانوية العامة من غياب المعلمين بالمدارس.. كيف تحل هذه المشكلة؟
لابد من وجود المعلم في المدرسة، ومع التغييرات التي نحدثها في منظومة إدارة المدرسة الجديدة لن يتمكن مدرس من "التزويغ" وسيتم اتخاذ إجراء قاسي جدا في حالة حدوث ذلك.

تعليقات
6 تعليقات
إرسال تعليق
  • 👤 Unknown

    ده المدرس اللى فى الثانويه طيب واللى شغال فى المراحل الابتدائيه والاعداديه انتم فين منهم

  • 👤 sayed

    بلا وكسية انتم عايزين محمد على من عندكم يفضحكم يا مفضوحين

  • 👤 Unknown

    احنا اتنفخنه

  • 👤 master

    ياريت زى ما بتعرف تحاسب المعلم اديلو حقوقه

  • 👤 Unknown

    عاوزين تعليم ادفع من ميزانيه البلد متالفش وتقول منين وخلص زي اي دوله متقدمه ومتبخلش علشان البلد تنهض زي اي دوله متقدمه

  • 👤 غير معرف

    اقسم بالله هذا الدكتور كل كلامه مبهم وغير صادق وتقدر تراجع النت وتصريحاته منذ توليه المنصب نسعي وندرس واقتراحات ومؤتمرات ودراسات وندوات وفك ارتباط وفي النهايه سلامات سلامات