التعليم : تعاقدات التربية والتعليم ستتم إلكترونيا بلا مسابقة ولا اختبارات

التعليم : تعاقدات التربية والتعليم ستتم إلكترونيا بلا مسابقة ولا اختبارات
    أكد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين أن تعاقدات التربية والتعليم اصبحت بدون مسابقة او اختبار.

    وقال نائب وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر جروب ادعم د. طارق شوقي عبر تطبيق واتس اب: ستختار البوابة الالكترونية لوظائف التربية والتعليم ، من ينطبق عليه الشروط والمهارات بشكل إلكتروني بحت بدون تدخل بشري.

    وأضاف نائب وزير التربية والتعليم أن التوظيف سيكون شهريا، اى سيتم التوظيف خلال شهر ١٠ و١١ و١٢ وطوال العام ، وليس كما كان يحدث سابقا خلال شهر واحد فى السنة.

    وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، شروط وأحكام التقدم لوظائف المؤهلة للعمل فى المدارس الحكومية والخاصة بجمهورية مصر العربية ، والتي منها وظائف مسابقة التعاقد مع 120 ألف معلم لمدة عام قابلة للتجديد 3 أعوام لسد العجز بالمدارس.

    وقالت وزارة التربية والتعليم : يجب أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل تربوي مناسب أو مؤهل عالي إضافة إلى دبلوم تربوي للوظيفة المتقدم إليها ( في حالة وظائف المعلمين ).

    وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يكون المتقدم حاصل على مؤهل يتناسب مع الوظيفة المتقدم إليها ( في حالة وظائف الاداريين و الفنين و العمال ) ، ويجب أن يكون المتقدم من المقيمين بالنطاق الجغرافي للوظيفة المتقدم إليها ، ويجب ان يكون المتقدم لائق طبيا لاداء الوظيفة المتقدم إليها.

    كما أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه يجب ان يكون المتقدم محمود السيرة وحسن السمعة ، ويجب ان يكون المتقدم مسجل بالنقابة المنتسب إليها (غير سارى على المتطوعين) ، ويجب الا يكون من شاغلي الوظائف الحكومية ( تعيين او تعاقد ) ، ويجب الا يكون المتقدم قريبا لاي من شاغلي الوظائف القيادية والادارة الاشرافية بالمديرية والادارة التعليمية حتى درجة القرابة الثانية نسبا او مصاهرة.

    كما أكدت وزارة التربية والتعليم أنه يجب ألا يكون المتقدم قد حكم عليه فى جناية او جريمة مخلة بالشرف او الامانة ما لم يرد اليه اعتباره ، ويجب اجتياز الاختبارات الدولية المؤهلة للوظيفة المتقدم إليها (غير سار على المتطوعين).