رسميا ترقيات المناصب القيادية من خلال الوزارة والبدء في الغاء لجان مقابلات الترقي قرار 309 لعام 2019

رسميا ترقيات المناصب القيادية من خلال الوزارة والبدء في الغاء لجان مقابلات الترقي قرار 309 لعام 2019
    قرار 309 لعام 2019
    أعلنت وزارة التربية والتعليم عن قرار جديد 309 والذي نص علي التقديم في وظائف التعليم القيادية من خلال موقع الوزارة وهي المنوطة بالمفاضلة بين المتقدمين وعليه بدأت العديد من المديريات التعليمية بإتخاذ قرارت هامة في هذا الشأن

    حيث أعلنت مديرية التربية و التعليم في محافظة الشرقية، اليوم الأحد، قراراً هام بشأن لجنة المقابلات للترقي لجميع المناصب، مشددة على أن الترقيات أصبحت من خلال الوزارة، وبناءً على ذلك أصبحت كافة اللجان بالمديرية ملغاة.

    قرار وزاري رقم 309 لعام 2019

    وأشارت المديرية أن هذا القرار جاء طبقاً للقرار الوزاري 309 ف الصادر في ٢٦ نوفمير ٢٠١٩ بِشأن تنظيم شغل وظائف وكيل ومدير إدارة تعليمية وموجه وموجه اول ومدير ووكيل مدرسة والوظائف الادارية بالأكاديمية المهنية ودواوين الإدارات والمديريات التعليمية.

    كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، قد أصدرت قرار رقم 309 ، الذى يتضمن أنه يتعين التقدم إلي المسابقات الخاصة بالتعيين علي وظيفة مدير ووكيل إدارة تعليمية، موجه وموجه أول، ومدير وكيل مدرسة من خلال الرابط الإلكتروني المخصص لهذا الغرض علي موقع الوزارة ويتم ذلك تحت إشراف نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين.

    ويسري حكم تلك الفقرة علي كافة الطلبات المقدمة من المعلمين للندب على وظائف إدارية بالأكاديمية المهنية للمعلمين أو بالمديريات أو بالإدارات التعليمية على أن يقوم مقدم الطلب بإستيفاء عدة اشتراطات.

    تشمل تلك الاشتراطات تقديم الجهة التابع لها مقدم الطلب بيان إلكترونيا بالعجز والزيادة في مادة التخصص لمقدم الطلب من خلال برنامج الإدارة المدرسية علي البوابة الإلكترونية المعتمدة، وبياناً تفصيلياً موضحاً به الأجازات والتقارير السرية الخاصة به.

    إرسال تعليق