عاجل .. وزير التعليم ينفي اشاعة امتحانات ثالثة ثانوي بنظام "الأسئلة المتحررة" هذا العام

عاجل .. وزير التعليم ينفي اشاعة امتحانات ثالثة ثانوي بنظام "الأسئلة المتحررة" هذا العام

    كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم، حقيقة ما تردد حول إجراء امتحانات الصف الثالث الثانوي العام الدراسي الجاري 2019/2020 بنظام الأسئلة المتحررة، حيث نفي تطبيقها هذا العام مؤكدا أنه سيتم إجراءه بنظام البوكليت لأنهم آخر دفعة في الثانوية القديمة.

    جاء ذلك ردا علي تداول شائعات حول اجراء امتحانات الصف الثالث الثانوي هذا العام بنظام الأسئلة المتحررة، علي الرغم من أنه لم يتم تدريبهم عليه.

    وتستعد الوزارة، لعقد امتحانات الصف الثالث الثانوي، في شهر يونيو المقبل، معلنة تفاصيل إجراءات التقديم لامتحانات الصف الثالث الثانوي لعام 2020.

    الوزارة، قالت إن الطلاب المنتظمين يبدأون تسجيل الاستمارات إلكترونيًا، اعتبارًا من يوم 4 يناير عام 2020، على أن يقوم الطلاب بكتابة الاستمارات الورقية، اعتبارًا من الأحد، 2 فبراير لعام 2020.

    ونوهت بأنه يتم طباعة الاستمارة الإلكترونية وتسليمها للمدرسة بعد التوقيع عليها بصحة البيانات وطالبت الوزارة، المديريات التعليمية، بتزويد مدارس الثانوي، باستمارات التقديم بعد استلامها من الإدارة المركزية لشئون الكتب بالوزارة، في موعد أقصاه 30 يناير، وتحديد أماكن خاصة لتوزيعها.

    Close