سبعة أشخاص لهم الحق في التشطيب علي المعلم في دفتر الحضور أو الأنصراف تعرف عليهم

سبعة أشخاص لهم الحق في التشطيب علي المعلم في دفتر الحضور أو الأنصراف تعرف عليهم
    التشطيب علي المعلم في دفتر الحضور أو الأنصراف
    التشطيب علي المعلم في دفتر الحضور أو الأنصراف

    دفتر الحضور حق اصيل لمدير المدرسة." او من يفوضه للقيام باعمال دفتر الحضور والانصراف " ..والمتابع يملا بيانات الاستمارة من خلال اليومية التى يقدمها له مدير المدرسة بمواظبة العاملين فى يوم الزيارة…..ومن له الحق فى التشطيب فى دفتر الحضور والانصراف …

    من له الحق في التشطيب علي المعلم في الحضور والأنصراف

    1– مدير المدرسة
    2 – مدير الادارة
    3 – وكيل الوزارة
    4 – قيادة سياسية متمثلة فى المحافظ
    5 – وزير التربية والتعليم
    6 – الموجه المالى والادارى معه عضو شئون قانونية
    7– الرقابة الادارية…………………

    لماذا هولاء لهم حق التشطيب دون غيرهم من المتابعين ؟؟

    1ـ المهام والاختصاصات تتدرج و تاتى من السلطة الاعلى عن طريق التفويض . وبالنسبة للرئيس المباشرفهو مفوض فى الاختصاصات التي يستمدها الرئيس الإداري من سلطة أعلى بناء على قواعد التفويض فلا يجوز له تفويضها إلى غيره طبقا لقاعدة ((الاختصاصات المفوضة لا تفوض ))إلا إذا وجد نص قانوني يأذن بذلك أي لا يجوز للمرؤوس الذي فوض إليه الاختصاص أن يفوض غيره في القيام به فالتفويض اللاحق مخالف للقانون إلا إذا أجازه المشرع
    2 ـ ومع مراعات التسلسل الوظيفى فى تفويض الاختصاصات المادة (2) : لرئيس الوزراء أن يعهد ببعض الاختصاصات المخولة له بموجب التشريعات إلى نوابه أو الوزراء أو نوابهم ومن في حكمهم أو المحافظين.

    المادة (3) : للوزراء ومن في حكمهم أن يعهدوا ببعض الاختصاصات المخولة لهم بموجب التشريعات إلى المحافظين أو وكلاء الوزارات أو رؤساء ومديري المصالح والإدارات العامة أو رؤساء الهيئات أو المؤسسات العامة التابعة لهم أو لغيرهم بعد الاتفاق مع الوزير المختص.

    المادة (4) : لوكلاء الوزارات أن يعهدوا ببعض الاختصاصات المخولة لهم بموجب التشريعات إلى رؤساء ومديري المصالح والإدارات العامة. ولرؤساء ومديري المصالح والإدارات العامة أن يعهدوا ببعض الاختصاصات المخولة لهم بموجب التشريعات إلى مديري الإدارات ورؤساء الفروع والأقسام التابعة لهم.
    3 ـ عدم التعدى على حقوق مدير المدرسة التى كفلها له القانون ...

    إرسال تعليق

    Ads by Google X