التعليم لا الغاء لمسابقة 120 ألف معلم وسيتم استبعاد المتطوع حال عدم تمكنه

التعليم لا الغاء لمسابقة 120 ألف معلم وسيتم استبعاد المتطوع حال عدم تمكنه
    التعليم لا الغاء لمسابقة 120 ألف معلم
    التعليم لا الغاء لمسابقة 120 ألف معلم

    قال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، أنه لم ولن يتم إلغاء مسابقة الـ 120 ألف معلم، مشيراً إلى أن هناك عجز في أعداد المعلمين، وأن الوزارة تحتاج إلى عدد كبير جدا للمعلمين أكثر من 120 ألف معلم، وأن العمل التطوعي ومسابقات التعيين هي آليات منطقية لسد عجز المعلمين.

    ووضح حجازي أنه تم فتح باب التطوع للتربويين، وإذا لم يكن المتطوع ملماً بالأسس التربوية والمنهجية سيتم استبعاده على الفور، وهناك الكثير من الشباب يرغبون في العمل بدون أجر، ودور الوزارة أن تضمن أن يكون المتطوع مُقدم لخدمة تعليمية جيدة للطلاب.

    وأضاف نائب وزير التربية والتعليم في مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري ببرنامج مساء dmc، الذي يذاع على قناة dmc، أن فتح باب التطوع أمام المعلمين بدون أجر، لا يعني إلغاء المسابقة، موضحا أنه إذا خُيرت الوزارة في الاختيار بين المتعاقد والمتطوع ستختار المتعاقد بسبب الالتزام، وهناك الكثير من الآليات لسد العجز، وأن المسابقة ستسير على مراحل والتصريح بحصة لم فاتهم التعاقد، وأصبح متاح أمام الوزارة 3 خيارات لسد العجز، موضحا أن الأعداد التي تحتاجها الوزارة من المعلمين كبيرة للغاية.

    وأوضح نائب وزير التربية والتعليم، أن كل المديريات التعليمية بدأت في رصد المتطوعين للعمل كمعلمين، وهناك معايير لتقيمهم ووفقا لإمكانياتهم سيتم تسكينهم ببعض المدارس لسد العجز.



    إرسال تعليق

    Close