عاجل ظهور نتيجة تانية ثانوي بالدرجات استعلم من هنا

عاجل ظهور نتيجة تانية ثانوي بالدرجات استعلم من هنا

    أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أنه من المقرر ان تتيح الوزارة اليوم الثلاثاء تعديلا جديدا في شكل إعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020   عبر الرابط الإلكتروني الخاص بإعلان النتيجة على  الموقع الرسمي على للوزارة على الإنترنت.

    وقال وزير التربية والتعليم في تصريح خاص لموقع صدى البلد : انه عندما يدخل طلاب ٢ ثانوي اليوم على رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020 ، سيجد كل طالب الدرجة التي حصل عليها في كل مادة مكتوبة.

    وأضاف وزير التربية والتعليم أنه في النسخة المعدلة من نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020، ستكون الدرجة الكلية لكل مادة من 100 درجة و ليس من 400   حتى يسهل على الطالب حساب الارقام و معرفة مستواه في كل مادة.

    وتعليقا على الجدل الذي عاشه الطلاب امس الاثنين بعد  ان فوجئوا بأن كل مادة في نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020 توحي بأن الدرجة الكلية من لكل مادة من 400 ، قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم : هذه النسخة التي ظهرت للطلاب ظهرت بشكل غير مقصود ،  أما النسخة الصحيحة المبسطة التي سيسهل على الطلاب فهمها و قراءة  وفهم درجاتها بسهولة فسوف تظهر اليوم و ، نؤكد ان كل مادة عليها 100 درجة فقط .


    وأوضح المصدر أن الوزارة حرصت على اعلان الدرجات للطلاب بعد اعلان النتيجة بالألوان ، تلبية لمطالب الطلاب واولياء الأمور الذين طلبوا معرفة مستوى ابنائهم بشكل واضح.

    وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020 مساء الأحد الماضي بالألوان و ليس الدرجات وأوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن معني الألوان في نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020 كالتالي :

    تشير المنطقة الزرقاء إلى "أن الطالب حقق مستوى عالٍ من الأداء في المادة التي تم تقييمها خلال الفصل الدراسي الأول" ، وتشير المنطقة الخضراء إلى أن "الطالب حقق مستوى مناسب من التوقعات للفصل الدراسي الأول.

    بينما تشير المنطقة  الصفراء إلى أن "الطالب يحتاج إلى تحسين لتحقيق المستوي المطلوب للنجاح في المادة عند الانتهاء من الفصل الدراسي الثاني" ، وتشير المساحة البيضاء أسفل الشريط إلى "أن الطالب يحتاج إلى تحسين كبير لتحقيق المستوى المطلوب للتخرج الي الصف الثاني الثانوي".

    وقال وزير التربية والتعليم : إذا لم يأخذ الطالب الاختبار إلكترونيا ، فسيظهر الشريط بالكامل باللون الرمادي.
    1. احنا مش فاهمين حاجه ياحمار مع اعتذاري للحمار

      ردحذف
    2. والله التعليم باظ

      ردحذف
    3. ايه هو كود الطالب

      ردحذف
    4. نتجه تانيه ثانوى تظهر امتى

      ردحذف
    5. انتوا متخلفين عقليا نشرين حاجة مش مفهومة

      ردحذف
    6. حسبي الله ونعم الوكيل فيك ي مفتري التعليم باظ خلاص

      ردحذف