Ads by Google X
الأرصاد تحذر: هطول الأمطار قد يستمر للغد وتنبيه للمعلمين والطلاب -->

الأرصاد تحذر: هطول الأمطار قد يستمر للغد وتنبيه للمعلمين والطلاب

الأرصاد تحذر: هطول الأمطار قد يستمر للغد وتنبيه للمعلمين والطلاب

    حذر محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية ، من استمرار فرص سقوط الأمطار على القاهرة والجيزة خلال الساعات المقبلة ، وأضاف مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن فرص الأمطار بالقاهرة الكبرى مستمرة لغدا الثلاثاء ومن المتوقع أن تنتهى بعد ظهر غدا الثلاثاء.

    وشهدت القاهرة والجيزة سقوط أمطارمتوسطة إلى غزيرة أحيانا ورعدية أحيانا، وذلك على أغلب أنحاء المحافظتين وسط تحذيرات من خبراء هيئة الأرصاد الجوية باستمرار موجة عدم الاستقرار حتى غدا الثلاثاء.

    وتشهد أغلب محافظات الجمهورية طقس غير مستقر على كافة الأنحاء، تتعرض خلاله البلاد لأمطار غزيرة وذلك وسط توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية بأن تصل موجة الطقس السئ لذروتها اليوم الاثنين .

    ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الثلاثاء، بالقاهرة الكبرى طقس مائل للبرودة نهار شديد البرودة ليلا، وأمطار من متوسطة والرياح معتدلة، ويشهد الوجه البحرى طقس مائل للبرودة نهار شديد البرودة ليلا، وأمطار من متوسطة لغزيرة على مناطق متفرقة تكون رعدية أحيانا والرياح معتدلة، وعلى السواحل الشمالية الغربية، طقس مائل للبرودة  نهار شديد البرودة ليلا، وأمطار من متوسطة لغزيرة على مناطق متفرقة والرياح معتدلة.

    تحذير للمعلمين والطلاب من حالة الطقس

     ولذلك نشدد بالتنبيه علي السادة المعلمين والطلاب بضرورة أخذ الحذر والحيطة في الذهاب للمدارس وضرورة اتباع مدراء المدارس لخطط الطواري في حالة حدوث أي سيول في المحافظات المهددة بذلك، حيث أعلنت وزارة الموارد المائية والرى استمرار حالة الطوارئ بعد رفعها إلى الدرجة القصوى بين جميع الهيئات والقطاعات والأجهزة التابعة للوزارة لاستقبال الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المحافظات، مؤكدة اتخاذ كافة التدابير والاستعدادات اللازمة لاستيعاب مياه الأمطار والاستفادة منها.


    وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء

     بالقاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجات، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 11 درجات، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 11 درجات، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 8 درجات، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 8 درجات، وأسوان العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجة.

    ويشهد اليوم الاثنين ذروة الموجة، بالقاهرة الكبرى طقس بارد نهار شديد البرودة ليلا، وأمطار من متوسطة لغزيرة على مناطق متفرقة تكون رعدية أحيانا والرياح معتدلة، ويشهد الوجه البحرى أيضا طقس بارد نهار شديد البرودة ليلا، وأمطار من متوسطة لغزيرة على مناطق متفرقة تكون رعدية أحيانا والرياح معتدلة، وعلى السواحل الشمالية الغربية، طقس بارد نهار شديد البرودة ليلا، وأمطار من متوسطة لغزيرة على مناطق متفرقة تكون رعدية أحيانا، والرياح نشطة مما تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.


    إرسال تعليق