شوقي ايقاف الدراسة بالمدرسة التي يكتشف فيها حالة كورونا

شوقي ايقاف الدراسة بالمدرسة التي يكتشف فيها حالة كورونا
    أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه في حالة اكتشاف حالة كورونا إيجابية في المدارس لا قدر الله، سوف يتم عزل المدرسة وإيقاف الدراسة بها واختبار كل طلابها طبيًا مع استمرار الدراسة في المدارس الأخرى بالتشاور مع المحافظ.

    وأعلن وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، أنه لا توجد حالة إيجابية واحدة لفيروس كورونا المستجد في مدارسنا المصرية .

    وقال وزير التربية والتعليم : نجتهد جميعًا لكي نحمي كل طالب مصري وكل مواطن مصري من الإصابة لا سمح الله.

    وأضاف وزير التربية والتعليم قائلا : نرجو من الأهالي الاهتمام بمتابعة الأطفال والتركيز علي النظافة الشخصية ، وإبلاغ الزائرة الصحية او الأخصائي الاجتماعي باي اشتباه في أعراض المرض.

    واستكمل وزير التربية والتعليم تصريحاته قائلا : لقد قررنا إيقاف الأنشطة التربوية مثل التربية الفنية -التربية الموسيقية - الاقتصاد المنزلي .... الخ ، الواردة بالقرارات الوزارية المنظمة للدراسة والامتحانات بكافة المراحل التعليمية والاكتفاء بتدريس المواد الدراسية في الفترة المتبقية من خطة توزيع المناهج وذلك حتى نهاية الفصل الدراسى الثانى.

    وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الهدف من هذا القرار تقليل عدد ساعات اليوم الدراسي وتفادي بعض التجمعات والاحتكاك في بعض الأنشطة والتركيز علي المواد الأساسية في هذه الظروف مع تجاوز بعض مشاكل عجز المعلمين.

    إرسال تعليق