التعليم تأجيل امتحانات نهاية العام لأبنائنا في الخارج

التعليم تأجيل امتحانات نهاية العام لأبنائنا في الخارج

    قرر الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تأجيل امتحانات أبنائنا في الخارج بالبلاد التى قامت بتعليق الدراسة بها لحين قيام كل دولة بإنهاء تعليق الدراسة بها، كما قرر سريان امتحانات أبنائنا في الخارج بالبلاد التي لم تعلق الدراسة، في موعدها كما هو محدد من قبل.

    وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن هذا يأتى فى ظل قيام بعض الدول بتعليق الدراسة بها، واحترامًا منا لقرار كل دولة.

    وكان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى اعتمد جدول امتحانات الدور الأول للثانوية العامة بالسودان للعام الدراسي 2019/2020 (الدور الأول) للعام الدراسي 2019/2020، ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الدور الأول اعتبارًا من يوم السبت الموافق 4 أبريل 2020، وتستمر حتى الأربعاء 15 أبريل 2020.

    وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أرقام الجلوس للطلاب المصريين المغتربين الذين سيؤدون الامتحان فى المناهج المصرية على نظام امتحانات ابناؤنا فى الخارج للعام الدراسي 2019- 2020.

    وقالت وزارة التربية والتعليم إنه يمكن للطلاب الاطلاع على أرقام جلوس الطلاب  من الصف الأول الابتدائي إلى الصف الثاني الثانوى، وذلك من خلال الرقم القومى للطالب على موقع وزارة التربية والتعليم.

    وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا يجوز للسفارات والقنصليات إجراء أي تعديل بهذه الجداول مهما كانت الأسباب.

    جدير بالذكر أن امتحانات أبنائنا بالخارج تعقد وفقا للمناهج التي تدرس في جمهورية مصر العربية في العام الدراسي 2019/2020 بدءا من الصف الأول وحتى الصف الثاني الثانوي.

    إرسال تعليق

    Ads by Google X