التعليم تعلن موقفها من استمرار الدراسة بعد الاعلان عن اكتشاف 12 حالة مصابة بالكورونا

التعليم تعلن موقفها من استمرار الدراسة بعد الاعلان عن اكتشاف 12 حالة مصابة بالكورونا
    أعلنت وزارة الصحة في بيان رسمي ظهر اليوم عن اكتشاف 12 حالة مصرية مصابة بفيرس الكورونا نتيجة مخالطة سائحة تايوانية وقد تعالت المطالبات بعدها بتأجيل الدراسة للحفاظ علي الطلاب ، وقد أكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين والتعليم العام ، أن الدراسة في المدارس ستنتظم بشكل طبيعي خلال الايام المقبلة ، نافيا صدور إي قرارات جديدة بشأن تعطيل الدراسة خوفا من فيروس كورونا.

    وقال نائب وزير التربية والتعليم في تصريح للعديد من الصحف:
     وزارة التربية والتعليم لم تأخذ أي قرارات استثنائية حتى الان فالوضع الدراسي مستقر بجميع مدارس الجمهورية حتى هذه اللحظة.

    وأضاف نائب وزير التربية والتعليم قائلا :
    نحن ناخذ تعليماتنا في هذا الموضوع تحديدا من وزارة الصحة ، وحتى الان لم يصلنا أي تعليمات جديدة من وزارة الصحة تلزمنا بإتخاذ أي اجراءات جديدة بشأن سير الدراسة في المدارس.


    وكان قد رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على مناشدات أولياء الأمور له عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، والتي تطالبه باتخاذ قرار بتعليق الدراسة لحماية أبنائهم الطلاب من خطر الإصابة بـ فيروس كورونا المستجد.

    حيث قال وزير التربية والتعليم ، أنه بما أننا في دولة مؤسسات ، فنحن سنلتزم التزاما تاما بأي تعليمات يصدرها مجلس الوزراء ووزارة الصحة فيما يخص فيروس كورونا المستجد.

    وأضاف وزير التربية والتعليم : أن الجهة المنوط فيها اتخاذ قرارات خاصة بالتعامل الجماهيري هي وزارة الصحة ، بعد أن تحدد درجة خطورة المرض و تتابع سرعة انتشاره وتتواصل مع منظمة الصحة العالمية "ده شغل دكاترة واحنا بنفذ كلامهم".

    وعبر وزير التربية والتعليم عن تعجبه الشديد متسائلا : لماذا يظن الأهالي أن فيروس كورونا المستجد سينتقل لأبنائهم فقط من خلال المدارس ولم يفكر أحد في ان هذا الفيروس قد ينتشر في تجمعات مراكز الدروس الخصوصية وتجمعات السينمات وتجمعات مترو الانفاق وغيرها من اماكن التجمعات.

    وقال وزير التربية والتعليم : مصر دولة محترمة و مؤسساتها تعمل على أكمل وجه ، و جميع اجهزة الدولة تعمل بيقظة شديدة في مسألة متابعة تطورات أزمة فيروس كورونا المستجد.

    وأضاف وزير التربية والتعليم ، أنه على الرأي العام أن يطمئن أن الدولة بالكامل تتابع بإهتمام تطورات وضع فيروس كورونا، ولو وجدت أجهزة الدولة اي احتياج لإصدار أي قرار رسمي يمس الدراسة في المدارس والجامعات فلن نتأخر عن التنفيذ بكل تأكيد.

    وأعلن وزير التربية والتعليم ، أنه حتى هذه اللحظة فإن الدراسة منتظمة في جميع المدارس و تسير بشكل طبيعي ، ولم يصدر أي قرارات بتعليق الدراسة ، وسيستمر الوضع بشكله الطبيعي في المدارس لحين إصدار الدولة أي قرار اخر من خلال الاجهزة الرسمية ، لافتًا إلى أن مثل هذه القرارات لا يصح أن يصدرها جمهور السوشيال ميديا.
    1. دولة زباله متتحركش غير بعد وقوع المشكله وعشان كدا هنفضل متخلفين ومند دول العالم الثالث

      ردحذف
    2. أحسن قرار عدم تعليق الدراسة لأنها لن تمنع قدر ولكن ستضيع عاما علي اولادنا فهل عندما نأخذ أجازة ستضعون ابناءكم في بروج مشيدة ؟ ؟!! وحتي لو فعلتم فأينما تكونوا يدرككم الموت ولو كنتم في بروج مشيدة فاتقوا الله وامنوا بقدره خيره وشره ولا تضيعوا على أبنائكم عاما ولنأخذ بالأسباب من نظافة وغيره ثم نتوكل على الله وهو خير حافظا وهو أرحم الراحمين ولن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا

      ردحذف