شوقي توحيد قرارات نقل وندب المعلمين وحجازي ترقيتهم الكترونيا

شوقي توحيد قرارات نقل وندب المعلمين وحجازي ترقيتهم الكترونيا
    طارق شوقي ورضا حجازي
    يعمل نائب وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي علي حل المشاكل المتعلقة بالسادة المعلمين والتي تراكمت في السنين الماضية حتي أصبحت عبئا ثقيلا علي وزارة التربية والتعليم ومنها قضية ترقيات المعلمين والرسوب الوظيفي

    حيث وضح نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين الدكتور رضا حجازي عن عزم وزارة التربية والتعليم حوكمة ترقيات المعلمين في السنين القادمة خلال خطة لترقيات المعلمين الكترونيا .

    أوضح نائب الوزير، أن تلك الخطة يستفيد منها 360 ألف معلم تقريبا ، مشيراً أن عمليات التقييم سوف تتم من قبل الموجهين والمسئولين في الأدارات التعليمية.

    أشار حجازي، الى أنه تقرر تشكيل لجنة لكل ادارة تعليمية تتولى رصد وتحديد الدرجات التي حصل عليها المعلم بعد الامتحان التحريري ثم يجرى امتحان الكتروني اخر دون تدخل العنصر البشري ضمانا للشفافية.

    أضاف، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم طلب توحيد القرارات المتعلقة بالمعلمين سواء عمليات النقل او التحويل او الندب بين المدارسة والادارات بسائر المحافظات وذلك للتغلب على مسألة العجز والزيادة في بعض الادارات التعليمية.

    قال نائب الوزير، أن هذه القرارات من شأنها أن تحقق نوعا من الضبط في عمليات توزيع المعلمين وسد العجز، وتحقيق الرضا الوظيفي لدي المعلمين، بما يحقق صالح العملية التعليمية.

    إرسال تعليق

    Ads by Google X