-->

تفاصيل تخفيض أيام العمل للمعلمين في المدارس التخفيض الثلث واجازة كاملة لهذه الفئات

تفاصيل تخفيض أيام العمل للمعلمين في المدارس التخفيض الثلث واجازة كاملة لهذه الفئات
    بدأ العديد من المحافظين في تطبيق قرار تخفيض أيام العمل للمعلمين وموظفي الدولة في المدارس بجميع المحافظات وقد بدأ اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بتخفيض قوة العاملين بإدارات الديوان العام والأحياء إلى 50% يوميًا على أن يؤدى الموظفون أعمالهم بالتبادل فيما بينهم حسب طبيعة عملهم، تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء بتخفيض قوة العاملين بالدولة.

    هذا وقد شددت مديرية المنيا علي سرعة انهاء اجازات المعلمات التي لديها طفل أقل من 12 سنة أو حامل ولا يأتي إلي الإدارة أو المديرية ألا الحالات المرضية للعرض علي التوجيه المالي والإداري أما باقي الطلبات تنتهي عند مدير المدرسة

    وأضاف محافظ القاهرة أنه سيتم منح الموظف المصاب بأى أمراض مزمنة مثل ( السكر، الضغط، أمراض الكلى، أمراض الكبد، أمراض القلب، الأورام ) وفقًا لما هو ثابت بملفه الوظيفى، والموظف المصاب بغير الأمراض المزمنة بموجب تقرير يصدر من إحدى المستشفيات الحكومية، والموظفة الحامل أو التى ترعى طفلًا أو أكثر يقل عمره عن اثنى عشر عاما إجازة استثنائية طوال مدة سريان القرار، كما يصرح للعاملين الذين تسمح طبيعة وظائفهم بالعمل من المنزل بأداء مهام وظائفهم المكلفين بها دون التواجد بمقر العمل طوال مدة سريان القرار.

    وكان المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، أكد أن وحدات الجهاز الإدارى للدولة، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، بدأت اليوم الثلاثاء تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن تقليص أعداد المتواجدين فى أماكن العمل، من خلال منح إجازة استثنائية مدفوعة الأجر لمدة 15 يومًا، للفئات التى ورد ذكرها فى قرار رئيس الوزراء.

     بتخفيض عدد العاملين في المصالح والأجهزة الحكومية بحيث يكون الحضور اليومي للعاملين بالجهات المخاطبة بأحكام هذا القرار بنسبة الثلث من إجمالى عدد العاملين بكل جهة بحيث يتم التناوب  اليومي في الحضور وفق الضوابط التي يتم وضعها من خلال رئيس كل جهة من الجهات المخاطبة بهذا القرار .

    يأتي ذلك تنفيذاً لقرار السيد رئيس مجلس الوزراء بتخفيض قوة العاملين بالدولة في المصالح والأجهزة الحكومية، والذي يأتي ضمن حزمة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

    وقال المحافظ، إنه يستثنى من تطبيق أحكام القرار الموظفون العاملون بالمرافق الحيوية مثل (خدمات النقل، الإسعاف، المستشفيات، خدمات المياه، الصرف الصحي، الكهرباء) وتنظم السلطة المختصة بكل جهة العمل بهذه المرافق طبقا للقواعد التي تراها محققة للصالح العام، وتراعى التدابير الاحترازية المتطلبة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد.

    وأوضح المحافظ، انه يُصرح للخاضعين لأحكام هذا القرار الذين تسمح طبيعة وظائفهم بالعمل من المنزل بأداء مهام وظائفهم المكلفين بها دون التواجد بمقر العمل طوال مدة سريان هذا القرار، ويؤدى باقي الموظفين مهام وظائفهم بالتناوب فيما بينهم يومياً، وبما يضمن حسن سير المرافق العامة بانتظام واضطراد.

    ووجه المحافظ، ان يُمنح الموظف المُصاب بأي من الأمراض المزمنة مثل (السكر، الضغط، أمراض الكلى، أمراض الكبد، أمراض القلب، الأورام) وفقاً لما هو ثابت بملفه الوظيفي، إجازة استثنائية طوال مدة سريان هذا القرار ويكون لرئيس المصلحة بكل جهة تقدير مدي احتياج العمل لشغالي الوظائف القيادية ممن ينطبق عليهم حكم هذه الفقرة بحيث يستمرون في العمل لبعض أو كل مدة سريان هذا القرار تبعا لحالتهم الصحية.

    وأكد المحافظ، أنه وفقا للقرار تمنح الموظفة الحامل أو التي ترعى طفلاً أو أكثر يقل عمره عن اثني عشرة سنة ميلادية إجازة استثنائية طوال مدة سريان هذا القرار، كما يٌمنح الموظف العائد من خارج البلاد إجازة استثنائية لمدة خمسة عشرة يوماً تبدأ من تاريخ عودته للبلاد، كما يحظر إيفاد جميع الخاضعين لأحكام هذا القرار للتدريب أو لحضور ورش العمل، طوال مدة سريان هذا القرار وتُعلق كافة البرامج التدريبية السارية حاليا.

    وأضاف المحافظ، انه يحظر سفر جميع الخاضعين لأحكام هذا القرار في مهام عمل أو لحضور تدريب أو ورش عمل خارج البلاد، طوال مدة سريان هذا القرار، إلا في حالات الضرورة بكل جهة الا بعد العرض علينا ، وذلك وفقاً لمقتضيات حاجة العمل والصالح العام.
    1. اللهم احفظنا من كل سوء

      ردحذف
    2. بعض المديرين يرفضون ذلك بشكل كامل بقولهم لن ننفذ

      ردحذف
    3. طب اصحاب الربو الشعبى ما ده مرض مزمن انا باعانى منه

      ردحذف
    4. معاملة مرضى الربو الشعبى لا تقل خطورة عن مرضى القلب والضغط والسكر وغيرها من الأمراض المزمنة

      ردحذف
    5. المدارس ليس لها دور الان فلماذا لا نمنع نزولهم نهائيا لتقليل الاعداد ف الشوارع والمواصلات

      ردحذف
    6. المدرسين ليس لهم ضروره للنزول ف هذا الوقت فلماذا لا تمنح لهم جميعا اجازه لتقليل التكدس ف الشوارع والمواصلات

      ردحذف
    7. مدير باحد مدارس المريس الابتدائيه( مدير الدمج) يفاوض المدرسات هاتو ٢٠جنيه علشان أوافق لان الموضوع دة كما يترائي للمدير

      ردحذف