-->

ازاي تجاوب علي البحث من خلال منصة المذاكرة الرقمية .. التعليم تجيب

ازاي تجاوب علي البحث من خلال منصة المذاكرة الرقمية .. التعليم تجيب
    أعلنت وزارة التربية و التعليم ، عن الطريقة الصحيحة التي يفهم منها طلاب المدارس ، كيفية كتابة المشروع البحثي بشكل صحيح حيث قالت وزارة التربية و التعليم: يجب على الطالب أثناء عملية البحث تدوين المعلومات و النقاط الهامة التي يجدها ، لاستخدامها أثناء كتابة المشروع

    أعدت وزارة التربية والتعليم ، فيديو توضيحيا لشرح كيفية التعامل مع المشروعات البحثية في سنوات النقل والشهادة الإعدادية، ويوضح كيفية البحث عن المعلومة في المكتبة الرقمية والتعامل مع عناصر المشروع.
    للدخول علي منصة المذاكرة الرقمية اضغط هنا

    ويحتوي الفيديو على مثال لموضوع يناسب مرحلة عمرية معينة وسوف يتم مراعاة الفروق العمرية في المشروعات المختلفة على حسب السنة الدراسية وكذلك عمق عناصر المشروع.

    وقالت وزارة التربية و التعليم : لمن لا يستطيع الوصول إلى المكتبة الرقمية، يمكنه البحث في محتوى الكتب الدراسية الورقية أو أي مصادر أخري متاحة.

    وأكد الفيديو أن المشروعات البحثية سيقوم بها الطلاب الدارسون بالصفوف من 3 ابتدائي حتى 3 اعدادي ، وأضاف أن كل سنة دراسية لها مشروع واحد متعدد التخصصات يغطي كل المواد الدراسية.

    وأوضحت وزارة التربية و التعليم ، أن المشروع البحثي لابد أن يكون مكتوب بإطار معين ، مشيرةً إلى أن هذا الاطار يقوم على : كتابة عنوان الموضوع ، ثم الرقم التعريفي الخاص بالمشاركين في المشروع ، ثم مقدمة عن الموضوع ، ثم عناصر الموضوع المكونة من خلال عملية البحث ، و النتائج و الملاحظات ، مع ذكر جميع المصادر التي تم الاستعانة بها في تجميع المعلومات الخاصة بالبحث .

    ولمزيد من التوضيح .. قدمت وزارة التربية والتعليم مثالا جديدا يشرح كيفية اعداد المشروع البحثي لطلاب المدارس من 3 ابتدائي و حتى 3 اعدادي.

    حيث قالت الوزارة : قد يكون السؤال البحثي كالتالي (تخيل انك في رحلة للفضاء .. ماذا تتوقع عن نسب الغازات الموجودة في الغلاف الجوي ، و اثر زيادة غاز ثاني اكسيد الكربون على الانسان ؟

    وقالت وزارة التربية و التعليم : يمكن للطالب أن يبحث هنا على الكلمات الرئيسية في الموضوع ، مثل الغلاف الجوي ، ثم يختار الطالب النتائج المتعلقة بالصف الدراسي الذي يدرس فيه

    وأضافت الوزارة : لو افترضنا ان الطالب في اولى اعدادي ، سيجد موضوع اسمه كوكب الارض واهمية الغلاف الجوي ، بداخله محتوى تفاعلي يشرح خصائص الغلاف الجوي والغازات التي يتكون منها وغيرها من المعلومات التي تفيد الطالب في كتابة مشروعه البحثي .
    1. بارك الله فيكم وجزاكم عنا خيرا ودمتم مميزين

      ردحذف
    2. بالنسبة للطلاب الذين لم يمتحنوا الترم الاول. كيف سيعاملوا؟

      ردحذف
    3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الرجاء المساعده
      لعمل بحث لطالبه الصف الثالث الابتدائي

      ردحذف