التعليم: حظر تكليف المعلمين بتقيم المشروعات البحثية لطلاب مدارسهم

التعليم: حظر تكليف المعلمين بتقيم المشروعات البحثية لطلاب مدارسهم
    قررت وزارة التربية والتعليم حظر قيام المعلمين بتقييم المشروعات البحثية في مدارسهم ضمانًا لحيادية والشفافية

    وقال وزارة التعليم في منشور وزع على المديريات التعليم بالمحافظات، أنه سيتم تكليف كل معلم بتقييم المشروعات البحثية الخاصة بالمدارس التي تنتمي لنفس المرحل المقيد عليها من خلال الإدارة التعليمية التي يتبعها كل معلم .

    وأضافت وزارة التربية و التعليم : أنه مهام المعلمون ستنحصر في تقديم الدعم الكامل لجميع الطلاب عن طريق طرق التواصل المختلفة ، لتنفيذ الابحاث المطلوبة.

    وأوضحت وزارة التربية والتعليم في خطابها، أن التقييم سيتم في الصفوف السابق ذكرها بمشروع بحثي واحد متعدد التخصصات يقدم في نهاية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2019/2020 ، شريطة مراعاة الفئة العمرية، وذلك بهدف قيام الطالب بالاطلاع على محتوى المادة الدراسية من بداية الفصل الدراسي الثاني وحتى 15 مارس 2020

    وإكساب الطالب عدد من مهارات البحث بما يتناسب مع مرحلته الدراسية وتنمية مهارات العرض والتنظيم وإبداء الرأي، ودعم مهارات التفكير التأملي وتوجيه الطالب للتعلم الذاتي.

    وقالت وزارة التربية والتعليم إنه بالنسبة لصفوف النقل من 3 ابتدائي حتى 2 اعدادي : تكون الدرجات التي يحصل عليها الطالب في المشروع بديلا عن امتحان الفصل الدراسي الثاني وتضاف درجاته إلى الفصل الدراسي الأول، ويكون مدير المدرسة مسئولا عن إعلان النتيجة.

    وبالنسبة لطلاب الشهادة الإعدادية (3 إعدادي): يكون اجتياز الطالب للمشروع المخصص ضمانا لحصول الطالب على الدرجة النهائية في الفصل الدراسي الثاني 100% لكل مادة من المواد التي تضاف للمجموع، وتضاف تلك الدرجات إلى درجات الفصل الدراسي الأول.

    إرسال تعليق