موعد ارسال خطابات انتداب الثانوية العامة وعدد الطلاب في كل لجنة

موعد ارسال خطابات انتداب الثانوية العامة وعدد الطلاب في كل لجنة
    تقرر  ولأول مرة هذا العام بسبب تداعيات فيروس كورونا زيادة عدد لجان الثانوية العامة بمعدل 540 لجنة ليصل اجمال عدد اللجان على مستوى الجمهورية الى 2340 لجنة بنسبة 30% بعدما كانت في الاعوام السابقة تصل الى نحو 1300 لجنة فقط.

    يأتي ذلك ضمن الاجراءات الاحترازية التي قررتها وزارة التربية والتعليم  واهمها ان يكون عدد الطلاب في كل لجنة 14 طالبا فقط حرصا على سلامتهم.

    قال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة انه تقرر انتداب 128 الف ملاحظ و2340 رئيس لجنة ومراقب من نهاية الشهر المقبل وفقا للضوابط والقواعد الموضوعة في هذا الشأن.. مشيرا انه سيتم اخطار المعلمين والمعلمات الذين سوف يشاركوا في امتحانات الثانوية العامة بخطابات الندب في الاسبوع الاخير من مايو مع فتح باب التظلمات امامهم لمدة ثلاثة ايام. ولم يتم قبول اية اعذار بعدها.

    اضاف ان قبول الاعذار تقبل فقط في حالات المرض او في حال مشاركة اي الزوجين في الامتحانات او من لديهم عذر قهري يحول دون المشاركة.

    اضاف حجازي انه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة للبدء في اجراءات التعقيم داخل لجان امتحانات الثانوية العامة بالتنسيق مع وزارة الصحة حيث سيتم التعقيم وفقا للاجراءات التي تتضمن سلامة الطلاب كما سيتم دعم اللجان باجهزة كشف الحرارة على الطلاب قبل دخول اللجان. وسيتم حظر اية تجمعات امام اللجان نهائيا، لمنع الزحام.

    1. ربنا يسلم اللهم ارفع البلاء والبلاء عن مصر وعن جميع البلاد العربية والإسلامية وعن جميع أنحاء العالم اللهم آمين وصلي الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

      ردحذف