Ads by Google X
شوقي: الاكتفاء بالانشطة في المدارس وزيادة الاعتماد على القنوات التعليمية -->

شوقي: الاكتفاء بالانشطة في المدارس وزيادة الاعتماد على القنوات التعليمية

شوقي: الاكتفاء بالانشطة في المدارس وزيادة الاعتماد على القنوات التعليمية

     قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن ن العام الدراسي الجديد 2020/2021 سيكون افضل من الاعوام الدراسية الماضية.

    وأضاف شوقي، في حواره مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء السبت، أن الطالب سيدرس المواد الاساسية التي تضاف للمجموع من خلال القنوات التعليمية في ايام الدراسة من خارج المدرسة.

    وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه بالنسبة للايام التي سيذهب فيها الطالب إلى المدرسة ، ستقدم فيها المدارس للطلاب حصص خاصة بالمواد التي لا تضاف للمجموع ، بالاضافة إلى حصص الانشطة والرد على اسئلة الطلاب.

    وأوضح وزير التربية والتعليم ، أن اعمال السنة سوف يتم منحها للطلاب في العام الدراسي الجديد بناءا على عدة امتحانات و ابحاث بالاضافة إلى محاسبة الطالب على الحضور والغياب ، كما سيتم سؤال الطلاب في الدروس التي تم شرحها على القنوات التعليمية اولا بأول.

    وأشار وزير التربية والتعليم ، أن الهدف من هذا النظام المختلف هو ان تكون الوزارة مستعدة في اي لحظة لأي تطور يخص وضع كورونا في مصر ، بحيث تستمر العملية التعليمية دون اي تأثر سلبي بالظروف المحيطة ، وحتى لا تكون المدرسة هي الاساس الوحيد للتعلم مثلما كان يحدث في السنوات الماضية.


    إرسال تعليق