Ads by Google X
وزير التعليم: التقييم سيتم فى أيام المدرسة وسنطلب أبحاث من الطلاب -->

وزير التعليم: التقييم سيتم فى أيام المدرسة وسنطلب أبحاث من الطلاب

وزير التعليم: التقييم سيتم فى أيام المدرسة وسنطلب أبحاث من الطلاب

     

    كشف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، انه سيتم توفير مناهج الثانوية العامة قبل أسبوع من بدء الدراسة.

    وشدد الوزير، أن المدرسة بها المواد التى لا تضاف للمجموع مثل مواد الأنشطة، مثل مواد التربية الرياضية، والمواد الأساسية يدرسها الطالب من خلال القنوات التعليمية وبنك المعرفة بالنسبة لطلاب المرحلة الثانوية، مؤكدا أن التقييم سيتم فى أيام المدرسة وسنطلب أبحاث من الطلاب وامتحانات وسيتم تدريس المنهج كله فى القنوات.


    وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال لقائه مع الإعلامى عمرو أديب على قناة mbc: مكنش عندنا تعليم والطالب لازم يكون له دور، والتعليم فى النظام الجديد يسمى التعليم النشط، فالأبحاث تجعل الطالب يذهب ويبحث، وما كان يحدث فى النظام القديم عبارة عن تلقين.


    وأكد الوزير، أن الأمور لو ذهبت إلى الأسو فى كورونا فالطلاب من الصفوف من 4 ابتدائى حتى الثانوى يسيتطيعوا الجلوس فى المنزل ويتعلموا من خلال القنوات والمنصات، لافتا إلى أن بعض المنصات مجانية وبعضها مقابل بسيط أقل من الدروس الخصوصية.


    وشدد الوزير على أنه ما تقوم به الوزارة ضمن خطة بناء وتغيير نظام التعليم المصرى وتم العمل عليه قبل أزمة كورونا، مؤكدا أن دور الطالب فى التعليم يجب أن يتفاعل لا ينتظر أن يحصل على المعلومة بالمعلقة.


    إرسال تعليق