Ads by Google X
زيادات المعلمين الجديدة تصل 425 وزيادة بدل المعلم 50 % وزيادة الحوافز والمكافاة 25 % -->

زيادات المعلمين الجديدة تصل 425 وزيادة بدل المعلم 50 % وزيادة الحوافز والمكافاة 25 %

زيادات المعلمين الجديدة تصل 425 وزيادة بدل المعلم 50 % وزيادة الحوافز والمكافاة 25 %



     إستعرض مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء في إنفوجراف ملامح مشروع قانون تحسين أوضاع المعلمين بالتعليم العام والأزهري والذي وافق عليه مجلس الوزراء تمهيدًا لعرضه على البرلمان .

    و يتضمن الإنفوجراف مشروع القانون وإصلاحات هيكلية للأجور بقطاع التعليم قبل الجامعي، وكذلك إنشاء صندوق للرعاية الاجتماعية والمالية للمعلمين؛ بما يُسهم في تحسين الأوضاع المالية لجميع القائمين على العملية التعليمية.


    ويصل عدد المعلمين المستفيدين من القانون 2.1 مليون معلم، وقد بلغت تكلفة الإصلاحات الهيكلية لتحسين أجور المعلمين6.1 مليار جنيه ، كما شمل مشروع القانون زيادة 25٪؜ في مكافأة امتحانات النقل بتكلفة سنوية 2.3 مليار جنيه و بلغت التكلفة السنوية لحافز تطوير التعليم قبل الجامعي 1.5 مليار جنيه لـ 315 ألف معلم بمرحلة رياض الأطفال.


    وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم في مصر عن نسب زيادة في مرتبات المعلمين، وذلك من خلال الخدمات التعلمية التي يقدمونها، كجزء من عملهم سواء من المشاركة في صنع فيديوهات تعلمية بمشاركة معلمين من كافة التخصصات للمراحل التعلمية المختلفة تحتوى على المواد الدراسية وذلك لكل مرحلة دراسية أو من خلال نظام مجموعة التقوية الحديث حيث سيحصل المعلم على 75 %من قيمة المجموعة.

    إرسال تعليق