Ads by Google X
الصحة العالمية: زيادة إصابات فيروس كورونا في مصر خلال الأسابيع القادمة -->

الصحة العالمية: زيادة إصابات فيروس كورونا في مصر خلال الأسابيع القادمة

الصحة العالمية: زيادة إصابات فيروس كورونا في مصر خلال الأسابيع القادمة

     قال الدكتور بيير نيبث، مدير برنامج إدارة المعلومات ببرنامج الطوارئ، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط إن الوبائيات الإقليمية توضح عودة ظهور الحالات في الدول التي تأثرت بالمرض.


    وأشار إلى أن مصر ثاني بلد تأثرت في الإقليم وعدد الحالات زاد لديها إلى ١٧٠٠ حالة في اليوم ثم استقرت الإصابات إلى أقل من ٢٠٠ حالة يوميا. 

    وأوضح أن عودة الحياة لطبيعتها والتفاعل الاجتماعي بين الناس ونتيجة قلة عدد الحالات المبلغ عنها يعتقد الناس أن المرض غير موجود ولا يلتزمون بإجراءات الوقاية ولا يرتدون الكمامات. 


    وأشار إلى أنه من المحتمل أن يزيد عدد الحالات خلال موسم الشتاء نتيجة تغير الفصول وبرودة الجو وسوف تزيد الحالات في مصر الأسابيع القادمة.  

    وتعقد منظمة الصحة العالمية لإقليم الشرق المتوسط، مؤتمرا ، للحديث عن آخر مستجدات فيروس كورونا، وزيادة أعداد مصابي الفيروس، خلال الفترة المقبلة، والإجراءات التي يجب التعجل بها خلال أشهر الشتاء.  


    ومن المقرر أن يتحدث فى المؤتمر كل من الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، والدكتور عبدالناصر أبو بكر، مدير وحدة التأهب لمخاطر العدوى، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، والدكتور بيير نيبث، مدير برنامج إدارة المعلومات ببرنامج الطوارئ، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.  


    إرسال تعليق