Ads by Google X
شوقي اتاحة التابلت لطلاب المرحلة الأعدادية بأسعار مدعمة -->

شوقي اتاحة التابلت لطلاب المرحلة الأعدادية بأسعار مدعمة

شوقي اتاحة التابلت لطلاب المرحلة الأعدادية بأسعار مدعمة

     أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الانتظام الطلابي في المدارس هذا العام أفضل من السنوات السابقة، وهذا يرجع إلي نجاح تطبيق نظام جدولة الحضور الطلابي بالمدارس .


    وقال وزير التربية، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»: أصبح منظر الطلاب في الفصول يفرح، وأصبح جودة التعليم أعلي لأن الطالب أخد مساحة أكبر في الفصل، واهتمام من المعلم، وبالطبع هذا يحدث مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية في المدارس، وأي استثناء أو أي إهمال أو أي تأخير عملنا «كول سنتر» رقم للشكاوي علي الواتس آب، ولدينا فوق الـ100 شخص يعملون علي استقبال الشكاوي والعمل علي حلها فوراً.


    وقال شوقي لجريدة أخبار اليوم : إن الوزارة تبحث حالياً خطط لتطبيق المنظومة الالكترونية علي طلاب المرحلة الإعدادية، مشيراً إلي أن الوزارة تعمل علي الخطوط الأولى لمشروع إتاحة أجهزة تابلت مختلفة لطلاب المرحلة الإعدادية بأسعار مدعمة وتقسيط بلا أرباح ولكنها في مراحلها الأولى، موضحاً أن الوزارة ستطلق على هذا المشروع اسم مبدئي «كل طفل متصل».


    وأضاف وزير التربية والتعليم، أن المشروع سوف يتبلور في الربع الثاني من عام 2021م.


    وحول تجهيز مدارس المرحلة الإعدادية بالبنية التحتية التكنولوجية.. أكد وزير التربية والتعليم، أن المرحلة الإعدادية بها قرابة 4،8 مليون طالب في عدد هائل من المدارس ولذلك لن نلجأ إلى نفس الحلول التقنية التي تم تطبيقها في المرحلة الثانوية لضخامة التكلفة.. مشيراً إلي أن هناك أفكار بديلة بتقنيات أحدث سنتكلم عنها في وقتها، رافضاً الإفصاح عنها، قائلاً: «لأن الحاقدين كثيرون والمصالح أكثر والأفكار تفسد بمجرد الحديث عنها، ولكن لا زلنا ندرس البدائل حالياً».


    إرسال تعليق