Ads by Google X
كلنا معرضون للإصابة بـ كورونا.. وزير التعليم: العام الدراسي سيكتمل تحت أي ظرف.. فيديو -->

كلنا معرضون للإصابة بـ كورونا.. وزير التعليم: العام الدراسي سيكتمل تحت أي ظرف.. فيديو

كلنا معرضون للإصابة بـ كورونا.. وزير التعليم: العام الدراسي سيكتمل تحت أي ظرف.. فيديو

     قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن هناك سيناريوهات على مستوى الفصل أو مجموعة فصول أو المدرسة فيما يتعلق بحالات الإصابة بفيروس كورونا  بين الطلاب.

     

    وأضاف شوقي في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج " كلمة اخيرة " المذاع على قناة " أون اي"، :"  إحنا عايشين في وباء والتعليم جزء من المجتمع ولدينا 25 مليون طالب ومعلم في المنظومة وبالتالي من الطبيعي ان يكون هناك إصابات بـ كورونا ".

    وتابع الوزير:"  كلنا معرضون للإصابة ولكن يجب الحديث عن تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا ".

    وأكمل طارق شوقي:"  لن نترك احدا  يقوم بإفساد عملية التعليم  وسيكتمل العام الدراسي بكل الأشكال والدولة أعدت خطة للتعامل مع اي ظروف  ترتبط بالجائحة، ولن يتم إلغاء العام الدراسي وسوف نستجيب للظروف في ظل تعايش الدولة مع فيروس كورونا ".


    وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن  العام الدراسي بدأ منذ 10 أيام وهناك مصاريف دراسية يتم دفعها في كل عام وسيتم وضع ضوابط تتعلق بالمصاريف يلتزم بها الطرفان، وذلك كي لا يتم استغلال هذا الأمر في السوشيال ميديا .


    وأضاف شوقي، :"  العلاقة بين أولياء الأمور والمدارس الخاصة والدولية هي علاقة تعاقدية بين طرفين والدولة تحاول الحفاظ على حقوق ولي الامر والمدرسة مع عدم المساس بالطلاب على الإطلاق ".

    وتابع :"  منع الطلاب من الدخول مرفوض وسوف يتم وضع ضوابط ويتم فرضها على المدارس، وعلى  بعض أولياء  الأمور الذين يسيئون التصرف فيما يتعلق بالمصاريف الدراسية ".

    إرسال تعليق