Ads by Google X
إحالة أي مدير لا يبلغ عن ظهور كورونا في مدرسته للتحقيق وتعليمات أخري -->

إحالة أي مدير لا يبلغ عن ظهور كورونا في مدرسته للتحقيق وتعليمات أخري

إحالة أي مدير لا يبلغ عن ظهور كورونا في مدرسته للتحقيق وتعليمات أخري


     تلقت المدارس والادارات التعليمية تعليمات عاجلة بضرورة مراجعة أعمدة الانارة و التأكد من صلاحيتها وعدم تآكلها في كل المدارس وكذلك الوصلات الكهربائية ومفاتيح الكهرباء .


    كما شملت التعليمات الصادرة بتعميمات وكتب دورية من وزارة التربية والتعليم ، عدم دخول أولياء الأمور للمدارس أثناء اليوم الدراسي ، وتحديد يوم وساعة وعينة أسبوعيا لمقابلة أولياء الأمور.


    كما تم التشديد على الإبلاغ الفوري عن أي حالة كورونا أو اشتباه ، مع التأكيد على أنه في حالة ثبوت وجود أي حالة ولم يتم الابلاغ عنها سيتم إحالة مدير المدرسة إلى التحقيق العاجل واللجنة المشكلة بالمدرسة.


    وتم التشديد كذلك على مراجعة الحدائق المدرسية والتواصل مع توجيه التربية الزراعية لإزالة أي معوقات والمدير مسئول مسئولية كاملة مع معلم التربية الزراعية عن ذلك.


    وشملت التعليمات ضرورة مراجعة العارضات الموجودة في الملاعب داخل المدارس والتأكد من سلامتها وتثبيتها ، وكذلك الألعاب الخاصة برياض الأطفال ، على أن يتم ذلك تحت المسئولية المباشرة لمديري المدارس ومدرس التربية الرياضية ومشرف الروضة.


    وأكدت التعليمات على ضرورة مراجعة علم جمهورية مصر العربية الموجود داخل المدارسة والتأكد من سلامته مع تغييره فورا في حالة عدم صلاحيته ، والتأكد من غلق باب المدرسة و وجود مسئول الأمن وذلك تحت مسئولية مدير المدرسة.


    وتم التأكيد كذلك على التأكد من وصول جميع الكتب المدرسية للطلاب والمراجعة المستمرة لمخازن الإدارة والمديرية لأي كتب لم تصل.


    وأخيرًا .. تم التأكيد على ضرورة الإلتزام التام بالكمامات لجميع العاملين بالمدارس ، حيث يحظر دخول أي معلم أو قيادة بدون كمامة في جميع المراحل الدراسية ، وكذلك أولياء الأمور الذين يدخلون المدرسة أو أي زائر أو متابع.


    وعلى جانب آخر .. أصدرت إدارة المدارس الرسمية الدولية بوزارة التربية والتعليم ، تنبيها عاجلا لأولياء الأمور ، تشدد على ضرورة الالتزام بعدم إحضار الطفل للمدرسة إذا ظهرت عليه أي أعراض برد أو انفلونزا، حرصا على سلامته وسلامة زملائه.


    وتعد المدارس الرسمية الدولية، أحد المشروعات القومية الواعدة، والتي تتميز باحتفاظها بمناهج اللغة العربية والتربية الدينية والدراسات الاجتماعية، بالإضافة إلى المناهج الدولية، وهو تعليم دولي يطبق لأول مرة في بيئة محلية وبجودة عالية.


    وكانت مدارس جمهورية مصر العربية تلقت عددا من التعليمات الصحية الصادرة عن مديريات الشئون الصحية بالمحافظات، بخصوص الإجراءات الوقائية الواجب اتباعها مع المخالطين لحالات كورونا الإيجابية أو المحتملة في المدارس.


    وتمثلت الإجراءات الوقائية الموصى بها في:


    * يتم تعريف المخالط للحالة الإيجابية على أنه أي شخص على إتصال مباشر بحالة محتملة أو مؤكدة لفترة أكثر من 15 دقيقة ومسافة أقل من متر ونصف بدون إلتزام الشخص المريض أو المخالط له بارتداء الكمامة.


    * يتم تنفيذ الإجراءات التالية على المخالط لحالة إيجابية مؤكدة أو محتملة:


    - إذا كانت المخالطة بالمنزل يتم تطبيق إجراءات العزل على الطالب أو المدرس منزليا لمدة 14 يوما مع المتابعة اليومية.


    - إذا كانت المخالطة بالمدرسة لطالب أو مدرس لا يتم العزل ولكن يتم المتابعة اليومية من الزائرة الصحية والإدارة الصحية.


    - ويتم تطبيق إجراءات غلق الفصول أو المدارس في حالة ظهور حالات إيجابية ظهرت بين الطلاب طبقا لما ورد من تعليمات.


    * وفي حالة ظهور حالة ايجابية بين المدرسين يتم اتباع الآتي :


    - الإبلاغ الإلكتروني فوريًا 


    - عزل المدرس بذاته كونه حالة إيجابية أو محتملة


    - متابعة المخالفين بالمدرسة دون عزل منزلي بواسطة الزائرة الصحية وهم : الزملاء المدرسين ، أو الموظفين المشتركين معه في نفس الغرفة الإدارية بالمدرسة ... و طلاب الفصل أو الفصول الذين يقوم بالتدريس لهم  .. وطلاب مجموعات التقوية بالمدارس والذين يقوم بالتدريس لهم.


    - وتقوم الإدارة الصحية بمتابعة المخالطين بالمنزل يوميا مد 14 يومًا.


    وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أن الوزارة متفهمة جدا مخاوف الاهالي على ابنائهم الطلاب من انتشار فيروس كورونا المستجد في المدارس.


    وقال وزير التربية والتعليم : نطمئن جميع اولياء الامور أن هناك إجراءات احترازية غير مسبوقة تطبق في جميع مدارس الجمهورية .


    وأضاف أنه وفقا لتقارير وزارة الصحة ، فهناك 14 محافظة في مصر لم يتم رصد أي  حالات اصابة بفيروس كورونا المستجد بمنشئآتها التعليمية منذ بدء الدراسة .


    وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن إجمالي عدد إصابات كورونا المرصودة بالمنشآت التعليمية حتى الان ، 49 إصابة من اجمالي 25 مليون يتحركون داخل منظومة التربية والتعليم


    وأوضح وزير التربية والتعليم ، أن أعلى عدد من الاصابات التي تم رصدها ، يتركز في محافظة القاهرة حيث تم رصد 19 اصابة كورونا ، بينما توجد محافظات تم رصد حالة واحدة في كل منها كما يلي (واحدة في بني سويف ، واحدة في قنا ، و واحدة في المنيا ، و واحدة في بورسعيد ، وواحدة في الغربية )


    وأكد وزير التربية والتعليم ، أن هذه الارقام مطمئنة جدا ، وجميع الاصابات هي اصابات بلا اعراض خطيرة ويتعافى اصحابها بسهولة.


    وشدد وزير التربية والتعليم ، على أن منظمة الصحة العالمية أكدت ضرورة فتح المدارس لان ليس بها خطورة ، حيث تم التأكيد على أن نسبة الاصابة بكورونا بين الاطفال 0.05%.


    وقال وزير التربية والتعليم أنه مع ذلك نحن في مصر اتخذنا حلولا احترازية لطمأنة اولياء الامور القلقين ، مثل (تباعد اجتماعي – تقليل عدد ايام الدراسة في المدارس – توفير مصادر تعلم عن بعد ).



    1. المدرسة الي ولادي فيها فيها حالات كورونا ومديرة المدرسة مشغلة المدرسة عادي

      ردحذف
    2. مدرسة برنسيس في اسكندرية فيها مدرسين عندهم كورونا والمدرسة شغالة عادي ياريت خد يوصل الكلام دا لكبار المسؤولين

      ردحذف
    3. اصدق مين واكدب مين الإدارة بتقول مشتغلتش وتعامل انت

      ردحذف