Ads by Google X
14 طالبًا باللجنة.. توجيهات هامة من «التعليم» بشأن الامتحانات -->

14 طالبًا باللجنة.. توجيهات هامة من «التعليم» بشأن الامتحانات

14 طالبًا باللجنة.. توجيهات هامة من «التعليم» بشأن الامتحانات

    أكد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة محمد عطية، الانتهاء من الإجراءات الخاصة بوضع الأسئلة ويتم التأكد والانتهاء من جاهزية  الامتحانات.

    وشدد "عطية"، على عدة توجيهات منها أنه لا يتم حرمان أي طالب من الامتحان وسرية الامتحان، والانتهاء من إقرارات إنهاء المناهج، وتشكيل غرفة عمليات الإدارة، وضرورة تواجد الموجه المشرف بديوان الإدارة، قبل بدء الامتحان لتذليل العقبات.


    وأشار مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إلى أنه ممنوع منعا باتا عمل امتحانات موحدة، فلكل مدرسة امتحان قائم بذاته، والمدرسة هي التي تضع امتحانات أبنائها، لافتا إلى أن الامتحانات مسئولية واضعيه ومسئولية المدير العام والوكيل والموجه ومدير المدرسة، وواضعي الامتحان وكنترول المدرسة داخلها والتصحيح أيضًا.


    وفيما يخص الجداول، أكد "عطية"، أن مقترح الجدول يتم وفق ظروف كل مدرسة، بشرط الالتزام بموعد بدء الامتحانات والانتهاء منها: اعتبارات من يوم 9 يناير إلى 4 فبراير، أما المدارس الخاصة وشأنها، بشرط الالتزام بالمواعيد المحددة، أما عن تلسيم النتائج فيتم تسليم النتائج جميعها بالمديرية 4 فبراير.


    وشدد مدير تعليم القاهرة، على تفعيل القرار الجمهوري الخاص بمكافحة الغش، والتأكد من طبع الامتحانات وفق المواصفات، وإعداد الامتحان البديل والاستعداد لظهور أي طارئ، والالتزام بجزئيات المنهج في الامتحان، وتوزيع الطلبة في اللجان وفق التباعد الاجتماعي، بحيث يكون عددهم  14 طالبًا فقط بكل لجنة.

    وأوصى "عطية"، الجميع بضبط النفس وحسن التصرف واحتواء المواقف، بحيث نجتاز الامتحانات في تلك الفترة الحرجة التي تمر بها البلاد، بأمان ودقة وحذر، وفيما يخص التصحيح، شدد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وتعليمات التباعد الاجتماعي.

    إرسال تعليق