Ads by Google X
“بشري سارة” المالية تحدد موعد صرف رواتب موظفي الدولة ل3 أشهر مقبلة -->

“بشري سارة” المالية تحدد موعد صرف رواتب موظفي الدولة ل3 أشهر مقبلة

“بشري سارة” المالية تحدد موعد صرف رواتب موظفي الدولة ل3 أشهر مقبلة

     حددت وزارة المالية بكتاب دوري، مواعيد صرف مرتبات نحو 5 ملايين عامل وموظف بالدولة لمدة ثلاثة أشهر مقبلة، وذلك بعد اعتماد الدكتور محمد معيط وزير المالية، مواعيد صرف مرتبات العاملين بالدولة عن أشهر يناير وفبراير ومارس 2021 في نهاية شهر ديسمبر الماضي.

    وقسمت الوزارة عمليات صرف المرتبات للموظفين في الوزرات والهيئات والجهات التابعة لها على ثلاثة أيام، باستثناء شهر مارس على يومين فقط، بحيث تبدأ إتاحة مستحقات العاملين بكل منها في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

    وتأتي مواعيد الصرف في الشهور الثلاث مختلفة عن الشهور الماضية، نظراً لأن شهر فبراير 28 يوماً فقط، علاوة على وجود عطلات رسمية أبرزها عطلة 25 يناير.

    مواعيد صرف رواتب يناير:

    24 يناير: صرف مرتبات شهر يناير للعاملين في 26 وزارة.

    25 يناير: صرف مرتبات 16 وزارة وهيئة.

    26 يناير: صرف مرتبات 9 وزارات وهيئات وباقي الجهات الأخرى.

    مواعيد صرف رواتب فبراير:

    23 فبراير: صرف مرتبات شهر فبراير للعاملين في 26 وزارة وهيئة.

    24 فبراير: صرف مرتبات 17 وزارة وهيئة.

    25 فبراير: صرف مرتبات 9 وزارات وهيئات وباقي الجهات الأخرى.

    جدول صرف رواتب مارس:

    24 مارس: صرف مرتبات شهر مارس للعاملين في 26 وزارة وهيئة.

    25 مارس: صرف مرتبات 9 وزارات وهيئات وباقي الجهات الأخرى.

    وأهابت وزارة المالية، بالعاملين بالجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة.

    ويترقب 2.1 مليون معلم في قطاع التعليم العام والأزهري، قبل الجامعي، صرف مرتبات المعلمين بالزيادة الجديدة اعتباراً من يناير الجاري، بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بصرف حزمة مالية لتحسين أوضاع المعلمين المعيشية.

    وتستعد وزارة المالية، خلال أسبوعين، لصرف مرتبات المعلمين الجديدة، بعد زيادتها اعتباراً من الشهر الجاري، بما يتراوح بين 390 و630 جنيها شهرياً، تبدأ للمعلم المساعد وحتى كبير المعلمين.

    وقالت مصادر، إن الوزارة ومديرياتها بدأت في إعداد الرواتب مبكراً هذا الشهر، خاصة في ظل الزيادة الجديدة المقرر صرفها على رواتب المعلمين، اعتباراً من الشهر الجاري، والتي تكلف الموازنة العامة للدولة للعام الحالي 6.6 مليار جنيه.


    1. والله العظيم الإدارى بيشتغل أكثر من المدرس

      ردحذف