أوراق عمل رياضيات للصف الأول، سوف نتيح لكم كافة أوراق العمل الخاصة بمادة الرياضيات للصف الأول، فقط قم بحل أوراق العمل التي سنضعها في هذا المقال على هيئة صور؛ وذلك حتى تتدرب عل أداء الأسئلة التي تأتي في الامتحان، كل ما على الطفل فعله هو اختبار مدى مهاراته في الرياضيات، حيث أن الصور التي سنضعها ستكون مزودة بالرسومات والألوان حتى تكون محببة للطفل وحتى لا يمل من الحل، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم بعض الاختبارات وأوراق العمل لمادة الرياضيات الخاصة بالصف الأول.

أوراق عمل مادة الرياضيات

تعتبر مادة الرياضيات من المواد الأساسية التي يتم تدريسها في جميع المراحل الدراسية بدايةً من الصف الأول الابتدائي، حيث يدرس الطالب في هذه المرحلة طريقة عد وكتابة الأرقام بداية من العدد 1 إلى العدد 40 تقريبًا؛ وذلك عن طريق إعطائه بعض الأسئلة التي تتناسب مع عمره العقلي مثل التلوين والتوصيل.

يدرس أيضًا المقارنة بين الأعداد الكبيرة والصغيرة وطريقة الجمع والطرح بالطريقة المناسبة لسنه مثلًا يتم رسم للطفل عدد 5 تفاحات مع عدد 2 تفاحة ويطلب من الطفل عدهم وكتابة الناتج وهكذا.

يتم تدريب طفل الصف الأول أيضَا على العلامات الخاصة بالأكبر والأصغر ويساوي وتدريب التلميذ عليها عن طريق وضع رقمين موازيين بعضهما لبعض ثم يضع الطفل العلامة المناسبة لهما، من ضمن الأسئلة المتعلقة بهذا الأمر أيضًا هو وضع العلامة للطفل ونقول له حدد إذا كانت هذه العلامة صحيحة أم لا ويمكن كتابة العلامة بالغة العربية أيضًا مثلاً أكبر من، أصغر من ، يساوي.

يدرس التلميذ أيضًا في هذه المرحلة الآحاد والعشرات ولكن يتم مراعاة العمر العقلي للطفل ولا يتم تدريسه بطريقة متوسعة حتى لا يتم تشتيت الطفل؛ لأن الطالب في هذه المرحلة يستوعب قدر صغير من المعلومات، فلا يجب تدريسه معلومات أكبر من قدراته العقلية.

أوراق عمل رياضيات للصف الأول

سنقدم لكم بعض من أوراق عمل رياضيات للصف الأول، سهلة الحل كل ما على الطفل فعله فقط هو قراءة الأسئلة بتركيز قبل البدء في حل السؤال حتى لا يقع في الخطأ، وبعد الخلاص من حل أوراق العمل يفضل مراجعة محتوى أوراق العمل مرة ثانية بتركيز حتى تتأكد من عدم وجود أي إجابة خاطئة.

أوراق العمل هذه بسيطة وسهلة تناسب الطفل ذا المستوى المتوسط، ومن هم دون المتوسط، كل ما على الطفل فعله فقط هو قراءة الأسئلة بتركيز وتمعن وأن يأخذ الطفل وقته الكافي في قراءة الأسئلة حتى يفهم المطلوب منه بشكل جيد، يفضل أن يساعده شخص كبير أخته أو أمه مثلًا في قراءة وحل الأسئلة.

 ن

 

 

 

ت

 

 

ما محتوى أوراق العمل

الكثير من طلاب الصف الأول يبحثون عن نماذج من أوراق العمل لمادة الرياضيات؛ وذلك حتى يتدربون على أدائها ، حيث تضم هذه أوراق العمل مجموعة من الأسئلة مثل الوصل بين العدد والرمز الخاص به، إعطاء عدد للطالب ويطلب منه كتابة الأعداد التالية له، ورسم له عدد معين من الفاكهة أو الخضروات مثلًا ويطلب منه عد الكمية المرسومة.

أيضًا من ضمن الأسئلة الموجودة في أوراق العمل هو كتابة له عدد معين من الحروف وليكن حرف الراء مثلًا ثم وضع تحت هذا الحرف عدد ويطلب من الطالب إكمال كتابة الحرف على حسب العدد المكتوب.

من ضمن الأسئلة أيضًا هي إعطاء التلميذ عمودين ويطلب منه وصل العدد الموجود في العمود الأول بالعدد الذي يليه الموجود في العمود الثاني.

إليكم أوراق العمل الخاصة بمادة الرياضيات للصف الأول.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق