Ads by Google X
وزير التعليم والماميز: لا كده عاجب ولا كده عاجب والتعليم مش سوبر ماركت -->

وزير التعليم والماميز: لا كده عاجب ولا كده عاجب والتعليم مش سوبر ماركت

وزير التعليم والماميز: لا كده عاجب ولا كده عاجب والتعليم مش سوبر ماركت

    تحدث وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي في استضافته في برنامج ماميز على قناة مدرستنا قائلا: «الناس بتفاصل في كل حاجة في التعليم وإحنا بنقول لهم التعليم مش سوبر ماركت»، موضحًا أن الوزارة تتلقى استفسارات يومية من أولياء الأمور عن جداول امتحانات الثانوية العامة.


    وأكد «شوقي»، أنه يجب على كل المصريين أن يعلموا بأن الدولة المصرية في معركة حاليا مع جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، كما أن المسؤولين عن المنظومة التعليمية متواجدون في غرفة العمليات لمتابعة المستجدات على أرض المعركة.


    وزير التعليم: كل حاجة بقت أوفر

    كما شدد وزير التعليم، على أن التدخل السافر من قبل أمهات الطلاب في العملية التعليمية غير مقبول وأصبح أمرًا مضرًا وغير مجدٍ وغير نافع على الإطلاق، وتابع أن الوضع ده ما ينفعش، كل حاجة بقت أوفر أوي، وكل الأمور تعالجها بعض الأمهات بالصياح والزعيق.


    وأوضح «شوقي»، أن التعليم يُعد علم له متخصصين، وكذلك وضع الامتحانات، ولا يصح للحاصل على أي مؤهل الحديث عن المنظومة التعليمية، لافتاً الى أن الوزارة أخذت احتياطتها الكاملة في سبيل عدم إصابة الطلاب بفيروس كورونا، قائلاً: "مش عاوزين نزود الجدل حول فكرة الامتحانات والدرجات، التعلم الصحيح أفضل من تقفيل الامتحانات والحصول على المجاميع النهائية"، وتابع حان الوقت لتغيير ثقافة المجتمع في التعامل مع فكرة التعليم.

    إرسال تعليق