بعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية 2023 في الأيام الأخيرة، أو الانتظار لإعلانها خلال الساعات القادمة في عدد من المحافظات، شهدت عمليات البحث على الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي ارتفاعًا في البحث عن مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي، وهي إحدى المدارس الفنية الهامة التي يتوافد إليها الطلاب بعد حصولهم على الشهادة الإعدادية، حيث تقع مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي في 4 محافظات فقط في الجمهورية، حيث يمكن لحاملي الشهادة الإعدادية التقدم إليها، وتوفر شركة مياه الشرب والصرف الصحي فرص عمل للطلاب بمجرد تخرجهم.

شروط التقديم في مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي

من المقرر أن تعلن مدرسة مياه الشرب والصرف في الأيام القليلة المقبلة عن فتح باب التقدم لدفعة جديدة من حملة الشهادة الإعدادية، بعد الإعلان عن نتائج الامتحانات، وتشترط المدرسة الامتثال لعدة شروط للحصول على القبول، من بينها:

  • تقتصر قبول مدرسة مياه الشرب والصرف على الطلاب المصريين الذين حصلوا على شهادة الإعدادية العامة للعام الحالي.
  • يتم قبول الطلاب في مدرسة مياه الشرب والصرف وفقًا لأعلى مجموع في تنسيق كل محافظة بشكل منفصل.
  • وذلك وفقًا للأعداد المحددة من قبل مجلس إدارة المدرسة، على أن يتوافر شرط اجتياز اختبار القدرات والمقابلات الشخصية.

فتح باب التقديم لمدرسة مياه الشرب والصرف 

سيتم فتح باب التقدم لمدرسة مياه الشرب والصرف عبر موقع شركة مياه الشرب في تاريخ يتم الإعلان عنه لاحقًا، وذلك عبر الروابط التالية:

يتم نشر الأسماء المرشحة لاجتياز اختبار القدرات والمقابلات الشخصية في مدرسة مياه الشرب والصرف على موقع شركة مياه الشرب، وذلك عبر الروابط المحددة لهذا الغرض.

كيفية التقديم في مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي

هناك بعض الخطوات اللازمة للتقديم في مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي، وفيما يلي سيتم توضيح طريقة التقديم:

  • يجب على الطلاب المقبولين لإجراء اختبار القدرات والمقابلات الشخصية في مدرسة مياه الشرب والصرف، إحضار أصل شهادة الإعدادية وبيان النجاح، بالإضافة إلى أصل شهادة الميلاد للاطلاع عليها، وذلك فقط في نفس يوم الامتحان.
  • سيتم إجراء اختبار القدرات لجميع الطلاب المرشحين من مختلف المحافظات في تاريخ يتم تحديده لاحقًا.
  • يشمل اختبار القدرات في مدرسة مياه الشرب والصرف مواد اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم والدراسات.
  • يجب على ولي الأمر للطالب الالتزام بتحرير طلب الالتحاق بمدرسة مياه الشرب والصرف، وتدوين جميع البيانات المطلوبة والتوقيع عليها، ثم إرفاق هذا الطلب ضمن المرفقات المطلوبة.
  • يتم رفض الطلبات التي لم تتضمن توقيع ولي الأمر عليها.

المستندات المطلوبة للتقديم في مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي

للتقدم إلى مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي، يتطلب تقديم الوثائق التالية: صورة (الوجهين) من الشهادة الإعدادية، صورة من شهادة الميلاد، صورة من بطاقة ولي الأمر، ونسخة من طلب الالتحاق بالمدرسة الموقع عليها من ولي الأمر.

مميزات مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي وفرص العمل بعد التخرج

تضم مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي عدد من المميزات، وتلك هي المميزات نقدمها لكم:

  • تتميز مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بعدد محدود من الطلاب المقبولين، مما يوفر فرص عمل متميزة للطلاب المتخرجين منها.
  • تستغرق مدة الدراسة في مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي 3 سنوات، وتتيح للطلاب فرصة التدريب والعمل في شركات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظات، كما يتاح لهم العمل خلال فترة الدراسة وبعد التخرج.
  • يحصل الطلاب الذين يتخرجون من مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي على فرصة التثبيت والتعيين في شركات المياه، ويتمتعون بجميع المزايا التي تتيحها الوظيفة الحكومية.
  • تتضمن المناهج الدراسية في مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي ثلاث تخصصات، وهي قسم المعامل، وقسم الشبكات، وقسم المحطات.
  • كما تتيح للخريجين من مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي فرصة استكمال دراستهم في المعاهد الفنية والكليات، وذلك لمواصلة تطوير مهاراتهم وزيادة فرص الحصول على فرص وظيفية أفضل.

نظام الدراسة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي ومدة الدراسة

تستمر مدة الدراسة في مدارس مياه الشرب لمدة 3 سنوات، ويتم تدريب الطلاب وتعيينهم في شركات المياه بالمحافظة التابعة لها، مع توفير فرصة استكمال الدراسة في المعاهد الفنية والكليات لمواصلة تعليمهم وتحسين فرصهم في سوق العمل.

عناوين أماكن مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي في مصر

تختلف عناوين مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي في مصر، بسبب تواجدها في العديد من المناطق، وتلك هي الاماكن:

  • تقع مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة القليوبية على شارع شركات البترول بمسطرد، شرق مدينة شبرا الخيمة.
  • تقع مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة البحيرة على شارع الجيش بجوار جزيرة البط، في بندر دمنهور.
  • تقع مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة المنوفية، على عنوان كفور الرمل بمنطقة الصناعية الثانية بقويسنا.
  • تقع مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة بني سويف، عنوانها بياض العرب في بني سويف.

كما صرح اللواء مهندس أحمد الصحصاح، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، بأنه لم يتم حتى الآن تحديد درجات القبول في المدرسة، وسيتم الإعلان عنها في وقت لاحق وفق تنسيق محدد. كما أشار إلى أن خريجي المدرسة يحصلون على فرص عمل داخل الشركة بعد التخرج.

تعد المدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف أول مدرسة في مجالها، وتقدم خدماتها لمحافظات الصعيد، وذلك من خلال نظام الثلاث سنوات، وقد تم إنشاء المدرسة بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وتضم فصولاً مجهزة بالسبورة الذكية ومعامل مزودة بأحدث أجهزة الكمبيوتر.

بالإضافة إلى ملاعب رياضية وورش ميكانيكية وكهربائية، وتشمل تخصصات الدراسة في المدرسة تشغيل وصيانة محطات وشبكات مياه الشرب، وتشغيل وصيانة محطات وشبكات الصرف الصحي، ومعالجة ومراقبة جودة مياه الشرب.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق