يبحث الكثيرون في الفترة الأخيرة عن موقع نتائج التعليم الأساسي من وزارة التربية والتعليم، وذلك للحصول على نتائج الصف الرابع الابتدائي بالاسم فقط لعام 2024 ونتيجة الصف الخامس الابتدائي بالرقم القومي، حيث أن كلا الصفين قد انتهوا من أداء اختبارات الفصل الدراسي الثاني، وفقًا للجدول الزمني الذي وضعته مديريات التربية والتعليم في كل محافظة، وقد حددت الوزارة اليوم السادس من شهر مايو لبدء الامتحانات في جميع المحافظات.

نتيجة الصف الرابع والخامس الابتدائي بالاسم ورقم الجلوس الترم الأول

يمكن للطلاب والطالبات الحصول على نتائج الصف الرابع الابتدائي بالرقم القومي، حيث أن نتيجة الصف الخامس الابتدائي بالاسم فقط لعام 2024 من خلال موقع وزارة التربية والتعليم. حيث تقوم الوزارة بنشر درجات الطلاب عبر الموقع الرسمي، ويتم من خلاله التعرف على النتائج المتاحة في محافظة القاهرة، وقد انتهت اختبارات الفصل الدراسي الاول في جميع محافظات الجمهورية يوم الأربعاء الموافق العاشر من شهر مايو، ويتبقى الآن الحصول على بيان الدرجات في جميع المواد الدراسية.

بوابة التعليم الأساسي نتيجة الصف الرابع والخامس الابتدائي 2024

تقوم وزارة التربية والتعليم بنشر جميع نتائج الصف الرابع والخامس الابتدائي لعام 2024 عبر موقعها الرسمي، حيث يمكن لأولياء الأمور والطلاب الحصول عليها باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع بوابة التعليم الأساسي نتيجة الصف الرابع والخامس الابتدائي.
  • النقر على زر "استعلام عن النتائج".
  • ثم إدخال الرقم القومي الخاص بالطالب.
  • بعد ذلك النقر على زر "بحث". او من خلال النموذج التالي:

ستظهر نتيجة الصف الرابع الابتدائي محافظة القاهرة بالاسم، ونتيجة الصف الخامس الابتدائي برقم الجلوس، وذلك في غضون الأيام القليلة القادمة بعد انتهاء عملية تصحيح جميع أوراق الطلاب في كل محافظة، حيث يتم رفع الدرجات في جميع المواد عبر مواقع مديريات التربية والتعليم.

موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات

أصبح من السهل الحصول على نتائج الامتحانات بفضل موقع وزارة التربية والتعليم للنتائج، فقد قامت مديريات التربية والتعليم في جميع المحافظات بتخصيص رابط رسمي لكل محافظة، وذلك لتمكين الطلاب من الحصول على نتائجهم في المرحلة الابتدائية والإعدادية لسنوات النقل والشهادة.

جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الأول 2024

يواصل طلاب الصف السادس الابتدائي أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، حيث تختلف مواعيد انتهاء الاختبارات في بعض المحافظات، حيث تنتهي في اليوم الثالث عشر من الشهر الجاري، بينما تنتهي في اليوم السادس عشر في بعض المحافظات الأخرى، وذلك بحسب الجدول المحدد من قبل كل مديرية تعليمية.

 تعد نتائج طلاب الصف الرابع والخامس الابتدائي أحد العوامل الهامة في تقييم جودة التعليم. في محافظات مصر، تساعد هذه النتائج في تحديد مستوى فهم ومعرفة طلاب الصف الرابع والخامس الابتدائي للمواد الدراسية. بالإضافة إلى ذلك، تساهم النتائج في التعرف على المواضيع والمجالات التي قد يحتاج الصف الرابع والخامس الابتدائي إلى دعم أكبر فيها.

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • 👤 غير معرف

    يوسف محمد عادل