يشهد الوقت الحالي زيادة في عمليات البحث عن المدارس البديلة للثانوية العامة، وذلك بعد ظهور نتائج الشهادة الإعدادية، حيث يرغب بعض الأشخاص في الحصول على فرصة لدخول سوق العمل من خلال تخصصات فريدة، وتتناسب هذه المدارس مع الراغبين في العمل بعدها أو الالتحاق بالجامعة، ومن بين هذه المدارس، تأتي مدرسة "wE" للاتصالات والتكنولوجيا، والتي يتوافد عليها أولياء الأمور للاطلاع على شروط التقديم والمستندات المطلوبة والمميزات الخاصة بالمدرسة.

مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية بعد الشهادة الإعدادية

تفتح الشركة المصرية للاتصالات "WE" باب القبول للطلاب في مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية، والتي تعرف باسم "مدرسة الشهيد عمرو مصطفى حسني الثانوية الصناعية"، وقد وقعت الشركة بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتطوير هذه المدرسة الصناعية، وتهدف إلى تشكيل منظومة تعليمية متكاملة قادرة على تطوير التعليم الفني في مصر وجعله يواكب أفضل نظم التعليم الفني في العالم.

أبرز المعلومات عن مدرسة WE للاتصالات والتكنولوجيا

تم إطلاق مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية كجزء من توجه الدولة نحو تطوير التعليم الفني، وتعتبر أول مدرسة صناعية ناتجة عن اتفاقية بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مع شركة المصرية للاتصالات، وإليكم أهم المعلومات التي تريدون معرفتها عن المدرسة:

تقع مدرسة الشهيد عمرو مصطفى حسني الثانوية الصناعية المشتركة للتكنولوجيا التطبيقية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مدينة نصر بالقاهرة، بالقرب من الحديقة الدولية.

يستغرق الدراسة في مدرسة التخصص الفني ثلاث سنوات بعد الانتهاء من الشهادة الإعدادية، حيث يتم تدريس العلوم الفنية في مجال التخصص، بالإضافة إلى العلوم الثقافية والأساسية، ويشمل ذلك التدريب العملي.

تشمل التخصصات المدرسية في هذه المدرسة الأنظمة الكهربائية، وأنظمة الالكترونيات، وتكنولوجيا الحاسوب، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

بعد التخرج، يتم منح الطلاب شهادة معتمدة مصرية تتوافق مع المواصفات الدولية المعتمدة، كما تُعد المدرسة مشتركة للبنين والبنات.

شروط القبول بمدرسة WE

يتم تحديد مواعيد الاختبارات المختلفة للطلاب الراغبين في التقدم لهذه المدرسة، ويتم اختيار الطلاب بالأولوية وفقًا لنجاحهم في جميع الاختبارات والمجموع الكلي الذي حققوه في الشهادة الإعدادية، حيث يتم قبول 500 طالب فقط للدراسة في هذه المدرسة، وتشترط المدرسة الالتزام بعدد من الشروط والتي تتضمن:

  • يشترط ألا يتجاوز عمر الطالب المتقدم في شهر أكتوبر من العام التقديم الثامنة عشرة من العمر.
  • تتيح المدرسة الالتحاق بها بعد اكتمال المرحلة الإعدادية للعام السابق لعام التقديم 2021-2022، ويشترط أن يكون المتقدم من سكان محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية.
  • ويجب ألا يقل مجموعهم في الشهادة الإعدادية عن 250 درجة، ويتم ذلك وفقًا لتنسيق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
  • يشترط نجاحه في جميع الاختبارات التي يتم تقديمها، بما في ذلك اختبارات هيئة وقدرات، بالإضافة إلى المقابلة الشخصية.
  • تقدم هذه المدرسة للطلاب والطالبات.
  • يشترط في قبول الطالب أن يكون لائقاً صحياً.
  • وأن يكون حاصلاً على الجنسية المصرية.

الأوراق المطلوبة للتقديم بمدرسة WE

يمكن للراغبين في التقدم لهذه المدرسة تقديم طلب الالتحاق من خلال الموقع الإلكتروني، ويتم إرفاق المستندات التالية مع الملف الإلكتروني، وهي:

  1. يشترط في إرفاق المستندات مع ملف الطالب صورة من شهادة إتمام المرحلة الإعدادية بنجاح.
  2. صورة من بيان الدرجات والمجموع الكلي في الشهادة الإعدادية، ويجب أن يكون المستند معتمد من الإدارة التعليمية التابعة للمتقدم.
  3. صورتين شخصيتين حديثتين.
  4. صورة من بطاقة ولي الأمر، وصورة من شهادة الميلاد الكمبيوترية للطالب، وشهادة طبية تثبت لياقة الطالب الصحية، ويجب أن تكون الشهادة الطبية من التأمين الصحي الخاص بالطالب.
  5. يتم تقديم طلب الالتحاق بالمدرسة.

مميزات مدرسة WE للاتصالات والتكنولوجيا

تتمتع مدرسة وي بعدة مميزات تستفيد منها الخريجون والطلاب، مما جعلها واحدة من أكثر المدارس التي غيَّرت نظرة البعض للمدارس الصناعية، وذلك رغم أنها تستقبل الطلاب الذين لم يحصلوا على مجموع كبير في الشهادة الإعدادية أو الذين لا يستطيعون الالتحاق بالثانوية العامة، وتعد من بين أهم المميزات التي تتمتع بها المدرسة ما يلي:

  1. تتميز مدرسة وي بأن المناهج التي تقدم بها معتمدة دولياً، وخاصة في تخصصاتها المتعلقة بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
  2. يتم توفير تدريب مجاني للطلاب عبر المواقع الفنية، كما يتم توفير وسائل المواصلات بشكل دوري لنقل الطلاب، ويتم تقديم الفرص للحصول على امتيازات التدريب في معامل مجهزة بشكل حديث، والتي تضم التقنيات التكنولوجية والأجهزة المتطورة.
  3. يحصل خريج مدرسة وي على شهادة مصرية معتمدة تمكنه من العمل في العديد من المجالات، وتفتح أفاقًا واسعة في مجال تكنولوجيا المعلومات وكليات الهندسة، بشرط أن يتجاوز المجموع الخاص به نسبة الثمانين بالمائة.
  4. يتم اختيار الطلاب من بين أوائل الخريجين للعمل في الشركات المهتمة بمجال تكنولوجيا المعلومات.
  5. تتميز مدرسة وي بوجود باقة من أفضل المهندسين والأطباء المتخصصين كجزء من طاقم متكامل يعمل بجد لتحقيق أعلى مستويات الاستفادة في مجالي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
  6. تولي مدرسة وي اهتمامًا كبيرًا بالمهام العملية، وتقدم التدريب خلال وقت الدراسة لتعزيز الخبرات العملية وتطوير المهارات بشكل فعال من خلال التفاعل المباشر مع الواقع المهني.
  7. يتمنح الطالب مكافأة مالية خلال فترة التدريب العملي في شركات الشريك الصناعي.

مصاريف مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية

تعتبر دراسة في مدرسة WE مجانية أو شبه مجانية، حيث يتم تحصيل رسوم تقدر بمبلغ 200 جنيه مصري سنوياً من الطلاب، والذي يعد مبلغًا رمزيًا، وذلك بموجب الدعم المقدم من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإضافة إلى دعم شركة المصرية للاتصالات.

من بين الشروط الرئيسية المفروضة على الطلاب، يأتي في مقدمتها الالتزام بالقواعد والتعليمات المعمول بها خلال الفترة الدراسية، وعدم ارتكاب أي مخالفات تؤثر سلبًا على سير العملية التعليمية. كما يتعين على الطالب أن يحرص على عدم الانصراف بشكل كامل من المدرسة خلال فترة دراسته، وذلك حفاظًا على جودة التعليم ومصلحة الطلاب.

طريقة التقديم في مدرسة WE

يمكن التقدم لمدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية عبر الإنترنت، حيث يتم إجراء الإجراءات اللازمة عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني للمدرسة، وفيما يلي نوضح تلك الخطوات:

  1. عليك أولًا الدخول إلى الموقع التالي من هنا
  2. لحصولك على الخدمات المطلوبة، يتعين عليك تقديم اسمك الرباعي وعنوان إقامتك الحالي، حتى يتمكن الجهة المعنية من تقديم الدعم اللازم لك في المجال الذي ترغب فيه.
  3. يتضمن البيانات المطلوبة لإكمال الإجراءات الضرورية، تاريخ الميلاد والعمر الذي يتم احتسابه بناءً على تاريخ الميلاد في أكتوبر من نفس العام، بالإضافة إلى النوع والجنسية.
  4. يمكن الإجابة على بعض الأسئلة المتعلقة بالتقدم للمدرسة، مثل ذكر اسم المدرسة التي تم التقدم إليها، وشرح الطريقة التي تم بها التعرف على المدرسة.
  5. يجب رفع الأوراق المطلوبة والاحتفاظ بها حتى يتم التأكد من صحتها واكتمالها، كما يتعين على المدرسة محاولة التواصل مع الطالب لتحديد موعد الاختبارات اللازمة للالتحاق بالمدرسة في حالة نجاحه فيها.

الكليات المتاح الالتحاق بها لخريجي مدرسة WE

يُمكن للخريجين المتفوقين في مدرسة وي، والحاصلين على درجات عالية، الالتحاق بالعديد من الكليات والمعاهد التكنولوجية، وذلك وفقًا لنظام التنسيق المعمول به في نفس عام التخرج، لاختيار واحدة من الخيارات الآتية:

  • يشترط لدخول كلية الهندسة اجتياز الطالب امتحان المعادلة، والحصول على الدرجة المطلوبة التي تتوافق مع نظام التنسيق المعمول به في نفس العام.
  • تتوفر معاهد تكنولوجيا مختلفة، والتي تستهدف الطلاب الذين يدرسون التعليم الفني.
  • تتضمن المؤسسات التعليمية المتاحة للطلاب اختيار الكليات التكنولوجية بالإضافة إلى كليات التعليم الصناعي.

تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • 👤 غير معرف

    محتاجة اقدم ل ابنى فى وى

  • 👤 غير معرف

    عناوين المدرسه فين القاهره