أعزائي الطلبة والطالبات أهلا وسهلا بكم نقدم لكم اليوم في هذا المقال اذاعة مدرسية عن السياحة كاملة الفقرات تصلح لجميع الطلاب في جميع المراحل الدراسية ( ابتدائي - اعدادي - ثانوي ) وفي هذه الأذاعة نقدم لكم فقرات اذاعية متكاملة من قرأن وحديث وحكمة وكلمة صباحية ودعاء وخاتمة اذاعة مدرسية عن السياحة نترككم مع أولي الفقرات.

مقدمة اذاعة مدرسية عن السياحة

أصدقائي الأعزاء، نرحب بكم اليوم في إذاعتنا المدرسية التي سترافقكم في رحلة مليئة بالتشويق والإثارة، حيث سنتعرف سويًا على عالم السياحة وجمالها. إن السياحة هي وسيلة رائعة لاستكشاف العالم من حولنا والتعرف على ثقافات وتراثات مختلفة. فلنستعد لرحلة ممتعة ومفيدة في عالم السياحة.

فقرة قرآنية

"وَأَنَّهُ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ بِالْحَقِّ وَصَوَّرَكُمْ فَأَحْسَنَ صُوَرَكُمْ" (التغابن: 3). يذكرنا هذا الآية العظيمة بأن الله خلق السماوات والأرض بالحق وصوّرنا بأفضل صورة. فلنحافظ على هذا العالم الجميل ونتعلم المزيد عنه من خلال السياحة.

حديث نبوي شريف

عَنْ أَنَسٍ أَنَّ رَجُلاً قَالَ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَيُ الْمُؤْمِنِينَ أَفْضَلُ قَالَ: "أَصْدَقُهُمْ خُلُقًا" (متفق عليه). نلتقط من هذا الحديث النبوي العظيم أن الأمانة وحُسن الخلق من صفات المؤمنين الفاضلين. فلنحافظ على أخلاقنا ونكون أصدقاءًا صادقين في رحلتنا السياحية.

فقرة الحكمة ( اذاعة مدرسية عن السياحة )

"السفر يفتح آفاق العقل ويوسع مدارك النفس" - غاندي. هذه الحكمة تذكرنا بأن السفر والتجوال يعمّق الفهم ويثري ثقافتنا، فلنستعد لاكتشاف عوالم جديدة وفرص جديدة من خلال السياحة.

كلمة صباحية عن السياحة

كلمة اليوم هي "التجوال"، وهي تعني التنقل بين الأماكن المختلفة واستكشاف ثقافات وتراثات جديدة. فلنكن مستعدين للتجوال في عالم السياحة واستكشاف كل ما هو جميل ومثير فيه.

فقرة الدعاء ( اذاعة مدرسية عن السياحة )

يا الله، اهدنا في رحلتنا ووفّقنا لاستكشاف عجائب هذا العالم. اجعل لنا نظرةً متفائلةً وقلوبًا مفعمةً بالرضا والسعادة. احمنا من كل مكروه وأمنحنا تجارب سياحية سعيدة ومفيدة. آمين.

خاتمة اذاعة مدرسية عن السياحة

أعزائي الطلاب، نودعكم الآن بعد هذه الرحلة الجميلة في عالم السياحة. إن التعرف على ثقافات وبلدان جديدة يغنينا ويثري حياتنا بالمعرفة والتسامح. فلا تترددوا في استغلال الفرص المتاحة للسفر واستكشاف عجائب هذا العالم الجميل. نلتقي في إذاعتنا القادمة، وتذكروا دائما أن السفر هو مغامرة تنتظركم لتكتشفوا ما هو جديد ومثير!

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق