أعزائي الطلبة والطالبات أهلا وسهلا بكم نقدم لكم اليوم اذاعة مدرسية عن شهر رمضان الكريم لجميع المراحل سواء المرحلة الأبتدائية أو الاعدادية أو الثانوية وتشتمل الإذاعة المدرسية عن مقدمة وخاتمة وفقرات إذاعية شاملة سواء قرآن أو حديث أو حكمة أو قصيدة شعرية عن شهر رمضان نترككم الأن مع الإذاعة.

مقدمة إذاعة مدرسية عن شهر رمضان

الحمد لله الذي بته نستعين، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. أما بعد، فإن رمضان شهر عظيم ومبارك يحمل الخير والبركات، وهو شهر ينشد الجميع انتظاره وترقبه، شهر يغمر قلوبنا بالإيمان والتقوى، ويساعدنا على التقرب من الله سبحانه وتعالى.

فقرة القرآن الكريم لإذاعة مدرسية عن رمضان

"شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ" (البقرة:185).

حديث نبوي شريف للإذاعة عن رمضان

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إذا دخل شهر رمضان، فتحت أبواب الجنة، وغلقت أبواب النار، وصفدت الشياطين." (متفق عليه).

حكمة عن شهر رمضان

اعلم أن الله يبتغي من صيامك وقيامك في رمضان الطاعة والتقوى، فكن مستعداً لاستقبال هذه الشهر الفضيل بقلب خاشع ونية صافية، وجهز نفسك لاستغلال كل لحظة منه في طاعة الله وعبادته.

قصيدة شعرية عن شهر رمضان للإذاعة المدرسية

"رمضان شهر الخيرات، فرصة لتجديد الأقدار،

نستقبله بأفئدة نقية، وقلوب صافية،

نستشعر فيه عبق التقوى، ونغسل أرواحنا بشذى الإيمان،

في كل يوم نحن في انتظار، لنعمر كل ساعة بذكر الرحمن."

كلمة اذاعية عن رمضان

إخواني وأخواتي، اليوم أريد أن أذكركم بأهمية الاستغلال الحقيقي لشهر رمضان ومراعاة قيمه وآدابه، فلنبادر جميعاً للتقرب من الله سبحانه وتعالى وزيادة الأعمال الصالحة في هذا الشهر العظيم.

دعاء لشهر رمضان

اللهم بلغنا رمضان واجعلنا فيه من عتقاء النار، واجعلنا من المقبولين عندك، وتقبل صيامنا وقيامنا وصالح أعمالنا.

خاتمة اذاعة مدرسية عن شهر رمضان

نسأل الله أن يعيننا على صيامه وقيامه، وأن يجعلنا من العتقاء فيه، وأن يغفر لنا ذنوبنا ويتقبل منا صالح الأعمال. وصلى الله وسلم علي سيدنا وحبيبنا محمد خير الآنام

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق