نقدم لكم أقوي موضوع تعبير عن النظافة بالعناصر والافكار للطلاب في جميع المراحل ، فكما نعرف أن موضوع التعبير من الأركان الأساسية في اللغة العربية ، فهو يقوي قدرة الطالب علي الربط بين الجمل ، ويطور مهاراته الإملائية ، ويغرس فيه الكثير من الإخلاق الحميدة والعادات الطيبة مثل موضوعنا اليوم الذي يتحدث عن النظافة الشخصية وأهميتها للفرد والمجتمع وهو موضوع يصلح للصف الرابع و الخامس والسادس الابتدائي ، موضوع تعبير عن النظافة للصف الاول الاعدادي الصف الثاني الاعدادي والثالث الاعدادي ، وقبل أن نبدأ في موضوع التعبير يجب أن نتطرق أولا إلي عناصر موضوع تعبير عن النظافة والتي نستطيع أن نجملها لكم كالتالي :

موضوع تعبير عن النظافة بالعناصر والمقدمة والخاتمة

- مقدمة عن النظافة
- ما هي النظافة
- أنواع النظافة
- فوائد النظافة
- دور المجتمع في غرس أهمية النظافة في الفرد
- حث الإسلام علي النظافة
- واجباتك نحو مجتمعك لكي يصبح مجتمعا نظيفا

ونبدأ الآن عزيزي الطالب في عرض موضوع تعبير عن النظافة بالعناصر والأفكار ، وننصحك عزيزي الطالب بالقراءة عن هذا الموضوع ثم تحاول أن تنمقه بأسلوبك ، حتي تستطيع تقوية مهارة الكتابة والربط بين الجمل والكلمات .

مقدمة موضوع تعبير عن النظافة للصف الخامس الابتدائي

إذا احببت عزيزي الطالب مقدمات تعبير جاهزة تستطيع أن تجدها (من هنا) ونتركك مع مقدمة موضوع تعبير عن النظافة

النظافة من الإيمان وهي من أهم العادات التي يجب علي الإنسان التمسك بها لإنها تبقيه سليما ، خالي من الإمراض ، وتجعله محبوبا وسط أقرانه وزملائه ، لأن الإنسان منا يحب أن يري الجمال في كل شي ، والنفس تبغض الكره ، وتبتعد عن القذارة ، فعلي كل واحد من أن يحاول قدر الأمكان المحافظة علي نظافته الخارجية والشخصية حتي يصير محبوبا بين الناس.

ما هي النظافة

مفهوم النظافة : هي أن يكون ملبس وبدن الشخص خالي من أي قاذورات ، ونظف الشي أي أزال الأوساخ والقاذورات منه ، ونظف الشخص بيته أي رتب أثاثه وأزال ما به من أوساخ ونظمه حتي يكون جميلا للناظرين ، والنظافة سلوك شخصي ومجتمعي فشخصي أي خاص بك من خلال نظافة جسمك وبدنك ومجتمعي أي خاص بنظافة موطنك وبيتك .

أنواع النظافة وأهميتها

للنظافة أنواع كثيرة ، علي حسب المكان أو الشخص أو العمل ، فهناك نظافة الإنسان أي خلوه من أي أوساخ ونظافه بدنه وجسمه من الأتربة وملابسه من البقع والقاذورات ، وهناك نظافة البيت أي تنسيقه ونظامه وخلوه من المهملات والقاذروات ، وهناك نظافة العمل سواء كان مصنع أو مدرسة أو مكتب ، وهناك نظافة الشارع أي خلوه من المهملات والأتربة وخلافه مما يتركه الإنسان خلفه في تعاملاته اليومية ، وهناك أنواع عديدة من النظافة .. ولكن ما يهمنا هو نظافة الفرد لأن الفرد هو نواة المجتمع ، وإذا تعلم الفرد النظافة وأصبحت جزءًا من سلوكياته ، سوف يترتب عليه نظافة كل ما سبق .

فوائد النظافة

للنظافة فوائد عديدة للفرد والمجتمع ، فالشخص النظيف دائما ما نجد بدنه سليما معافي خاليا من الإمراض بخلاف الشخص الغير نظيف والذي لا يهتم بسلامه بدنه أو جسمه ، فدائما ما نجده يزور المشافي ويتردد علي الأطباء ، لتمكن الأمراض والفيروسات منه لعدم أخذ الحيطة والحذر في كل تعاملاته ، وللنظافة أهمية أخري في العمل ، ففي المصانع ، إذا لم يكن المكان للعامل منظما ونظيفا ، قد يترتب عليه الكثير من الحوادث نتيجة وقوع العامل في إخطاء أو تعثره في بعض المهملات والقاذورات مما يضر بسلامته وسلامة مصنعه ، وأيضا إذا تركت أماكن العمل بدون نظافة قد يترتب عليها والعياذ بالله العديد من الحرائق التي تضر جميع العاملين وتسبب خسائر مادية وبشرية.

موضوع تعبير عن النظافة للصف الاول الاعدادى ،موضوع تعبير عن النظافة للصف السادس الابتدائى ،موضوع تعبير عن النظافة للصف الخامس الابتدائى ،موضوع تعبير عن النظافة للصف الثانى الاعدادى ،موضوع تعبير عن النظافة للصف الرابع الابتدائى ،موضوع تعبير عن النظافة بالعناصر ،موضوع تعبير عن النظافة بالعناصر والمقدمة والخاتمة ،موضوع تعبير عن النظافة والنظام

دور المجتمع في غرس النظافة في سلوك الفرد

يجب علي المجتمع غرس حب النظافة في أبنائه منذ الصغر ، وذلك من خلال الأهتمام بالنظافة في المدارس ، والتركيز علي أن تكون مدارسنا نظيفة وجميلة ، حتي ينتقل هذا السلوك إلي نفس الطلاب ، ويكبر معهم فالتعليم في الصغر كالنقش علي الحجر ، يصعب إزالته ، وأيضا علي المجتمع أن يحافظ علي نظافة الشوارع والمدن ، ويحاول أن يوفر عمال النظافة ويكثر من محاولة جعل المجتمع نظيفا حتي يصبح أبناء الوطن متمسكين بمثل هذه العادات والسلوكيات ويتوارثوها مع أبنائهم.

موضوع تعبير عن النظافة للصف السادس الابتدائي ( دور المجتمع في غرس النظافة في سلوك الفرد )

يجب علي المجتمع غرس حب النظافة في أبنائه منذ الصغر ، وذلك من خلال الأهتمام بالنظافة في المدارس ، والتركيز علي أن تكون مدارسنا نظيفة وجميلة ، حتي ينتقل هذا السلوك إلي نفس الطلاب ، ويكبر معهم فالتعليم في الصغر كالنقش علي الحجر ، يصعب إزالته ، وأيضا علي المجتمع أن يحافظ علي نظافة الشوارع والمدن ، ويحاول أن يوفر عمال النظافة ويكثر من محاولة جعل المجتمع نظيفا حتي يصبح أبناء الوطن متمسكين بمثل هذه العادات والسلوكيات ويتوارثوها مع أبنائهم.

موضوع تعبير عن نظافة المدرسة ( دور الإسلام في الحث علي النظافة )

دعي الإسلام إلي النظافة وجعل أهم ركن من أركانه وهو الصلاة لا يتم إلا بها فقد قال تعالى:

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلَاةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ وَإِنْ كُنْتُمْ جُنُبًا فَاطَّهَّرُوا وَإِنْ كُنْتُمْ مَرضى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِنْكُمْ مِنَ الْغَائِطِ أَوْ لَامَسْتُمُ النِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ مِنْهُ مَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُمْ مِنْ حَرَجٍ وَلَكِنْ يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ} [المائدة:6].

وهذا دليل دامغ علي قوة العلاقة بين الإسلام والنظافة فالإنسان يصلي خمس صلوات وفي كل صلاة وضوء ، وكذلك لا تقبل صلاته بدون طهارة بدنه من الأنجاس ، وهذا علي الصعيد الشخصي أما من حيث نظافة المسكن فقد أكد رسول الله صلي الله عليه وسلم أهمية نظافة مسكن الفرد منا وذلك في حديثه الشريف قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «نظِّفوا أفنيتكم» رواه الترمذي، والألباني

وفي هذا دعوي صريحة علي دعوي الأسلام لنظافة الفرد ومسكنه ، وهناك الكثير من العادات التي دعي إليها الأسلام والخاصة بالنظافة مثل قص الشعر أو إكرامه في حال تطويله، وقص الإظافر وتهذيب اللحيه ونتف الإبط وغيرها من العادات الحسنة.

تعبير عن النظافة للصف الأول الاعدادي

موضوع تعبير عن أهمية النظافة ودور الفرد في نظافة مجتمعه

للفرد دور عظيم في الحفاظ علي نظافة مجتمعه ، فأولا يجب علي كل فرد أن يحافظ علي نظافته الشخصية ، لأن المجتمع عبارة عن أفراد ولو حافظ كل فرد علي نظافته سيصبح المجتمع بأكمله نظيفا ، والشي الثاني هو حافظ الشخص علي بيته وشارعه ، ويجب عليك أن تتذكر جيدا حديث رسول الله صلي الله عليه وسلم حين قال "كل سلامى من الناس عليه صدقة كل يوم تطلع فيه الشمس، تعدل بين الاثنين صدقة، وتعين الرجل في دابته فتحمله عليها، أو ترفع له عليها متاعه صدقة، والكلمة الطيبة صدقة، وكل خطوة تمشيها إلى الصلاة صدقة، وتميط الأذى عن الطريق صدقة. متفق عليهما.

وفي هذا دعوي صريحة إلي أن ينظفه الإنسان بيئته فإذا رأيت في الشارع أي شي ضار مثل حجر كبير أو شوكه أو غيرها من الأشياء التي تضر الناس سواء من شكلها أو من حجمها فعليك أن تقوم بإزالتها من الطريق حتي تفيد غيرك وتفيد نفسك ، وتعيش في مجتمع نظيف خالي من الأمراض ، كما يجب عليك أيضا أن تنقل حب النظافة لأبنائك وأسرتك وأن تشترك معهم في تنظيف البيت يوميا ، وتحاول بشتي الطرق أن تتحري النظافة في كل أفعالك وسلوكياتك .

موضوع تعبير عن النظافة بالعناصر والمقدمة والخاتمة

خاتمة موضوع تعبير عن النظافة

في نهاية موضوعي أدعو أصدقائي وزملائي إلي بدء عملية تنظيف بلدتنا والقضاء علي عناصر التلوث فيها، وذلك لما لها من ايجابيات عديدة، ولأن المجتمع الذي نعيش فيه هو ملك لنا جميعا ويجب أن نحافظ علي نظافته ونحميه من التلوث بجميع أنواعه.

طريقة كتابة موضوع تعبير عن النظافة

لكتابة موضوع تعبير عن النظافة يجب عليك عزيزي الطالب اتباع الخطوات التالية

  • كتابة مقدمة موضوع تعبير عن النظافة تتضمن علي الاقل 4 أسطر
  • التفكير في عناصر موضوع تعبير عن النظافة وتستطيع الحصول علي العناصر من بداية المقال
  • الاستشهاد بأبيات شعرية أو آيات قرآنية أو احاديث شريفة عن النظافة
  • كتابة خاتمة مناسبة لموضوع تعبير عن النظافة

موضوع تعبيرعن النظافة للصف الرابع الابتدائى بالفيديو

ولكي نسهل عليكي عزيزي الطالب نقدم لك موضوع تعبير عن النظافة مختصر وجميل وبالفيديو لكي تستطيع عرضه علي زملائك علي السبورة الذكية في الفصل أو مراجعته سريعا علي هاتفك قبل الحصة. وللمشاهدة اضغط هنا

سؤال وجواب عن موضوع تعبيرعن النظافة

السؤال الإجابة
ما هي النظافة موضوع تعبير؟ النظافة هي عادة وفطرة تميز الإنسان وتعبر عن حرصه ورغبته في الابتعاد عن الملوثات والأوساخ، وتعتبر من أهم السلوكيات التي يجب أن يتحلى بها الفرد في مجتمعه.
ما هي النظافة وأهميتها؟ النظافة هي حالة البقاء خاليًا من الأوساخ والملوثات. أهميتها تكمن في حماية الإنسان من الأمراض وتعزيز الشعور بالراحة والرضا عن النفس.
كيف اعبر عن النظافه؟ يمكن التعبير عن النظافة من خلال الحرص على الاهتمام بنظافة الجسم والملابس والمكان الذي نعيش فيه، وتبني العادات الصحية في الحياة اليومية.
هل تحبون النظافه ولماذا؟ أنا آلة رقمية وليس لدي مشاعر، ولكن النظافة مهمة للحفاظ على الصحة والراحة للبشر.
ايه قرأنية عن النظافه؟ قال الله تعالى: "إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ" - البقرة: 222.
ماذا يحدث اذا اهملنا النظافه؟ إذا تم تجاهل النظافة، قد يؤدي ذلك إلى تكاثر الجراثيم والبكتيريا مما يزيد من خطر الإصابة بالأمراض ويضعف الشعور بالراحة والسلام النفسي.
تعليقات
125 تعليقًا
إرسال تعليق
  • 👤 Unknown

    اين الخاتمه

  • 👤 Unknown

    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

  • 👤 Unknown

    اه

  • 👤 غير معرف

    فين الخاتمة 😢

  • 👤 Unknown

    فين الخاتمة

  • 👤 غير معرف

    1111111111111

  • 👤 Unknown

    أين الخاتمة

  • 👤 Unknown

    فين الخاتمة

  • 👤 Unknown

    اين الخاتمة يا ناس

  • 👤 Unknown

    تعبيرات رائعه ماشاء الله

  • 👤 Unknown

    فين الخاتمة

  • 👤 Unknown

    فى الخاتمة

  • 👤 Unknown

    أين الخاتمة

  • 👤 غير معرف

    فين الخاتمه يا ناس

  • 👤 Unknown

    فين الخاتمة يا ناس

  • 👤 Unknown

    اعجبني هذا الموضوع جدا

  • 👤 Unknown

    اين الخاتمه

  • 👤 Unknown

    فين الخاتمه 😭

  • 👤 Unknown

    فين واجباتك نحو المجتمع

  • 👤 Unknown

    كدب

  • 👤 Unknown

    فين الخاتمة

  • 👤 Unknown

    اين الخاتمة العالم

  • 👤 Unknown

    تعبيرات حلوا ماشاء اللة

  • 👤 غير معرف

    هو جمىل ىا ناس

  • 👤 غير معرف

    اعجبنى المو ضوع شكر ا

  • 👤 Unknown

    اعجبني

  • 👤 Unknown

    ده اجمل كتابة موضوع


  • 👤 Unknown

    ده اجمل كتابة موضوع


  • 👤 Unknown

    شكرا لكم

  • 👤 Unknown

    شكرا لكم

  • 👤 Unknown

    موضوع رائع ماشاء الله

  • 👤 Unknown

    الخاتنه تحت بعد نهاية العناصر وموضوع جميل

  • 👤 Unknown

    شكرأً لكم

  • 👤 غير معرف

    اين الخاتمه

  • 👤 Unknown

    هو الموضوع جميل جدا واتمني ان تتقدم موضوعاتكم باحلي الكلمات والموضوعات وشكرا علي المجهود الكبير لكتابه هذه الموضوعات الجميله وشكرا

  • 👤 Unknown

    اين الخاتمة

  • 👤 yaseen

    احلا موضوع

  • 👤 Unknown

    كذب

  • 👤 Unknown

    وينهيا الخاتمة يا كذابين
    انا رح قلكم راكم👎👎👎👎

  • 👤 Unknown

    حلو اووى والخاتمة موجودة بس صغيرة بس حلوة😍😍

  • 👤 غير معرف

    شكرا

  • 👤 Unknown

    شكرا كتيرا

  • 👤 Unknown

    احبكم

  • 👤 Unknown

    أحمد عبد الحميد

  • 👤 Unknown

    نحب قصير شوي بش نحفظ😤😡👎👎👎👎👎

  • 👤 Unknown

    وشكرا

  • 👤 Unknown

    الموضوع جميل جدا

  • 👤 Unknown

    الله متشكرين

  • 👤 غير معرف

    أعجبني الموضوع والخاتمة موجودة بس ركزوا في الاخر وانظروا براحة������������

  • 👤 غير معرف

    الف شكر

  • 👤 Unknown

    اعععع

  • 👤 Unknown

    في خاتمه في الاخر🤨

  • 👤 Unknown

    الموضوع الرائع💖💖💖 والخاتمه موجوده بس انتم اللي مستعجلين🤨🤨🤨 بس شكرا شكرا شكرا😊🌷🌷🌷

  • 👤 Unknown

    لماذا لم يلاحظ أحد عدم وجود خاتمه😂😂😂👍🏿اين الخاتمه🤔🤔

  • 👤 Unknown

    اين الخاتمه

  • 👤 Unknown

    دانتو كدبين اويييييييييي ههههههههههههه

  • 👤 غير معرف

    الموضوع رائع وكامل والخاتمه موجوده😏😏

  • 👤 Unknown

    شكرا الموضوع حلو
    اوي

  • 👤 Unknown

    انت كلوكوا عمي الخاتمه محتواه لو كنتوا بتزكروا بجد في التعبير كنت هتشفوها
    🤔⁦⬆️⁩🧐👀

  • 👤 غير معرف

    واش قاعدين تتمسخرو بينا يالمسخين

  • 👤 Unknown

    این مصادر

  • 👤 Unknown

    تعبيرات جميله وراءعة

  • 👤 Unknown

    شكرا على مجهودكم

  • 👤 Unknown

    شكرا على مجهودكم

  • 👤 غير معرف

    شكرا

  • 👤 غير معرف

    الخاتمة موجودة يا حمير

  • 👤 غير معرف

    الموضوع حلو كتير وشكراً لجهودكم🤗♥️

  • 👤 اسماء

    وبهذا عزيزي الطالب – المعلم نكون قد انهينا موضوع التعبير عن النظافة ونأمل من الله أن تكونوا قد استفدتم منه ، ولدعمنا وإذا استفدت من هذا الموضوع قم بمشاركته مع أصدقائك وزملائك علي صفحات وجروبات التواصل الأجتماعي وشكرا جزيلا ...
    هذى هى الخاتمة

  • 👤 غير معرف

    الخاتمة يجب أن تكون عن النظافة

  • 👤 Unknown

    جميل جدا

  • 👤 Unknown

    اين الخاتمه 😔😒😒😒😔😒

  • 👤 Unknown

    رائع جدا

  • 👤 Unknown

    حلو التعبير ما شاء الله ربنا يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال وجزاكم الله خير الجزاء وبارك فيك واكثر من امثالك وكل عام وانتم بخير وصحة وسعادة وعافية وستر في الدنيا والآخرة وراحة البال اللهم امين يا رب العالمين

  • 👤 Unknown

    الموضوع جميل جدا

  • 👤 Unknown

    اين الخاتمه😞😞

  • 👤 Unknown

    إنه موضوع من احسن الموضوعات التى. قرأتها

  • 👤 Unknown

    التعبير في قمه الروعه 😍😍😍😍

  • 👤 غير معرف

    اين المقدمة

  • 👤 Unknown

    شكرا

  • 👤 Unknown

    شكراً جدا😘

  • 👤 غير معرف

    فين الخاتمه😢😭

  • 👤 غير معرف

    الحمد الله

  • 👤 غير معرف

    جميل

  • 👤 غير معرف

    جميل ماشاء الله

  • 👤 غير معرف

    فين العناصر؟

  • 👤 غير معرف

    الخاتمه والاستشهاد

  • 👤 غير معرف

    فين الخاتمه
    مرحبا

  • 👤 غير معرف

    حرام عليكم فين الخاتمه

  • 👤 غير معرف

    جميل جدا جدا جدا بس وين الخاتمه 😔😔

  • 👤 غير معرف

    تعبير حلو

  • 👤 غير معرف

    وين الاستشهادات

  • 👤 غير معرف

    ♥❤

  • 👤 غير معرف

    يا جماعه احمدو الله انو فى تعبير اصل

  • 👤 غير معرف

    ي جماعه الخاتمه موجوده مالكوا؟؟!

  • 👤 غير معرف

    الخاتمه وين يا جماعه

  • 👤 غير معرف

    فين الخاتمه

  • 👤 غير معرف

    غ

  • 👤 غير معرف

    el -tabir ghyr mafhom

  • 👤 غير معرف

    اين الخاتمة🧐

  • 👤 غير معرف

    ليس هنالك المعلومات المطلوبة

  • 👤 غير معرف

    اين فنييات توسيبع

  • 👤 غير معرف

    فين الخاتمة لا أرى اي خاتمة ممكن ان تعملو خاتمة لما تعملوها ارسلوا مساج حسنا وشكرا

  • 👤 غير معرف

    عنجد حلو❤️‍🔥بس وين الخاتمه 😅

  • 👤 غير معرف

    أين الخاتمة