رد مجلس الوزراء عن الغاء مجانية التعليم في المنظومة الجديدة

رد مجلس الوزراء عن الغاء مجانية التعليم في المنظومة الجديدة

    مجانية التعليم ملف صعب علي كل وزير أو عضو في مجلس الشعب والشوري المساس به ، وقد تداولت العديد من الأنباء الأيام الماضية عن الغاء مجانية التعليم ، وذلك لتقديم خدمة أفضل للمدارس الحكومية ، وتوفير بيئة تعليمية أفضل للطالب ، والحفاظ علي مكانة المعلم الأجتماعية والمادية.

    وبخصوص هذه الأنباء فقد تواصل مجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم بخصوص هذا الأمر وجاء رد التعليم كالتالي: "عدم المساس بمجانية التعليم في المنظومة الجديدة وعدم فرض رسوم مادية مقابل الخدمات التعليمية داخل المدارس الحكومية"، وقد أكدت التعليم أن القانون يحسم هذا الأمر ولا مساس بمجانية التعليم نهائيا.


    وبخصوص النظام التعليمي الجديد فسيكون التصحيح والدراسة أون لاين ، بعيدا عن مدرس الفصل ، ويتحقق فيه مبادي العدالة والمساواة ، وسيكون التابلت هو العنصر الفعال الذي يحوي العديد من المعارف والعلوم ، ويضم لفيف من الكتب والمراجع التي يحتاجها الطالب في فهم مادته العلميه ، وذلك بمساعده المعلم ، وسيتم توفير هذا الكم الكبير من الكتب والمراجع عن طريق بنك المعرفة المصري ، الذي سيتم تحديثه بكل ما يحتاجه الطالب داخل الفصل.

    وقد أكدت التعليم علي سعيها الدؤؤب علي تطوير التعليم ، والسعي الحثيث علي مواكبة ركب التقدم والتطور ، للوصول بالتعليم المصري إلي أعلي المراتب ، ورفع ترتيبه العالمي بين الدول ، بعد أن وصل النظام القديم إلي الحضيض.
    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق