تخفيض اليوم الدراسى حصة واحدة لحل مشكلة الحصص الاحتياطي فى المدارس

تخفيض اليوم الدراسى حصة واحدة لحل مشكلة الحصص الاحتياطي فى المدارس
    ضوابط الحصص الاحتياطي

    في ظل العجز الشديد الذي تعاني منه مدارس مصر ،والذي ينتهي في المجمل إلي فقد شديد في الناتج التعليمي وذلك نتيجة قصور تدريس مواد هامة كالرياضيات واللغة الأنجليزية ،ومواد أخري بها عجز شديد ،ومن أجل صالح العملية التعليمية ، ولمحاولة التطوير بما يتلائم بالمكانات المتاحة.

    قام الناشط التعليمي الأستاذ محسن حليم وهو أحد المختصين بالشأن التعليمي ، بعرض اقتراح سوف يزيل حجر العثرة للعديد من المدارس والمديرين،وسوف يوفر للوزارة مشكلة كبري وهي مشكلة الأحتياطي والعجز الذي تسببه في مدارس التعليم، حيث وضع "حليم" حل لهذه اللمشكلة وتمني أن يكون هناك صاحب قرار فى التنفيذ من القانون العقيم الذي ليس له أى مصلحة للطالب وضياع الوقت عليه.

    وأضاف أن حصص النشاط مثل مجال زراعى، وصناعى، وتربية فنية، وحاسب آلي، واقتصاد منزلي، كل هذا لا يضاف إلى المجموع علما بأن نصاب كل فصل حصتين في الأسبوع.

    وأوضح أنه ماذا يحدث إذا تم خفض النصاب إلى حصة واحدة فقط لكل فصل فى الأسبوع فى جميع المراحل ابتدائي اعدادى ثانوي، مع الأخذ في الاعتبار بأن يتم إسناد الحصة الأخرى احتياطي من النصاب القانوني إلى مدرسى النشاط ويتم تفرغ مدرسى المواد الأساسية للنهوض بالتعليم والعملية التعليمية ويتم خفض اليوم الدراسي بواقع حصة في اليوم وذلك راحة للتلاميذ لكى يتم استيعاب المنهج الدراسى المكدس ويكون هناك وقت كاف للاستذكار.


    هذا ونتمني من السادة المسئولين تبني هذا الأقتراح ودراسته جيدا والأخذ به في حال كونه يمثل صالحا للعملية التعليمية ،وفي حال رفضه نتمني توفير بديل حيث أن العديد من المدارس تعاني من العجز الشديد خصوصا في معلمي اللغة الأنجليزية والرياضيات.
    شارك لتعم الفائدة
    1. ومين قال لسيادتك....ان حصص النشاط كالمجال الزراعى والصناعى والاقتصاد المنزلي لانصاف للمجموع بل بالعكس كل منها من١٠٠درجة وتضاف للمجموع وفى الترم الثاني يكون متوسط الدرجة من٢٠ وتضاف للمجموع.سيادتك دور علي أي فكرة ثانية تحل بها المشكلة.لما لا تتم تعيينات جديدة بدل العجز اللى الوزارة فيه ده.ليه لأيام تخفيض المناهج بمايتناسب مع قدرات الطالب وامكانيته التحصيلية ومايتناسب مع عدد مدرسة المدارس.لمايكون معلم بلغ من العمر ٥٧ عام ويتم اسناد ٢٠ حصة له حتى يتم سد العجز فى مادة ما هل هذا عدل اي طاقة تتحمل اسناد هذا النصاب لمعلم فى هذا العمر والتعامل مع الطلبة فىمرحلةف عمرية صعبة كالمرحلة الاعداديه هل هذا هو عدل وزارتنا الموقرة.

      ردحذف
    2. إقتراح غير حكيم وواضح انه غير ملم بواقع اليوم الداسي المشكلة تكمن في تكدس المناهج الدراسية وبالاضافة الي ان الطالب يعزف الي حصص النشاط ليكسر حدة الملل الدراسي ويستعيد نشاطة لاستكمال يومه الدراسي فاقتراحك غير واعي ولا يمس للواقع بصله كفاكم تخريب في التعليم

      ردحذف