التعليم توضح طريقة دراسة أربع مواد في كتاب واحد ومصير المعلمين في المرحلة الأبتدائية

التعليم توضح طريقة دراسة أربع مواد في كتاب واحد ومصير المعلمين في المرحلة الأبتدائية
    النظام التعليمي الجديد ابتدائي واعدادي
    أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، بيانًا رسميًا لحسم الجدل القائم بشأن توضيح الآلية التي سيتم بها تدريس العلوم والرياضيات في نظام التعليم الجديد ، والطريقة التي ستؤهل الطالب للانتفال بسهولة من الدراسة بالعربية في الابتدائي للدراسة بالانجليزية في الاعدادي.

    حيث قالت الوزارة في بيان لها : أنه في نظام التعليم الجديد ، سيدرس التلميذ برياض الاطفال والمرحلة الابتدائية ، محتوى دراسي واحد يجمع بداخله مادة مجمعة للرياضيات و العلوم و والدرسات في كتاب يُدرس طبقآ للمهارات الحياتية.

    وقالت الوزارة في بيان رسمي لها ، أن هذا الكتاب سوف يكون متاحًا لطلاب المدارس باللغة العربية ، ولكن في الوقت نفسه سيدرس التلاميذ طول المرحلة الابتدائية مادة اللغه الانجليزية ، بشكل شامل التحدث والكتابة ، مع التعرف على مصطلحات الرياضيات والعلوم باللغة الانجليزية.


    وأوضحت الوزارة ، أنه عندما يصل طلاب رياض الأطفال وطلاب الصف الأول الأبتدائي إلي الصف الاول الإعدادي في نظام التعليم الجديد ، ستصبح مواد "العلوم والرياضيات" مواد منفصلة تدرس باللغة الإنجليزية.

    وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم بدءًا من الصف الاول الإعدادي ، تدريس لغة أجنبية ثانية للطلاب .

    وأكدت الوزارة في بيانها أنه قد عمل على اعداد كل هذه المناهج خبراء متخصصين في اللغة ، مشيرةً إلى أن هؤلاء الخبراء قد اكدوا ان هذه الالية المطروحة في التسلسل الزمني لبدء ادخال اللغات في الدراسة ، سيساعد الطالب علي كتابة اللغات (العربية و الانجليزية واللغة الاجنبية الثانية ) والتحدث بها بإتقان وطلاقة.


    وأخيراً أشارت الوزارة إلى أن الوزارة تسعى إلي بناء أجيال قادرة على التنافس في المستقبل وتحقيق رؤية مصر2030، مؤكدةً أنه لهذا السبب المشروع القومي لتطوير التعليم سيستهدف فقط رياض الأطفال وطلاب الصف الأول الأبتدائي ، حتي يتم النجاح في تطبيق التغيير من المراحل الأولي للتعليم.

    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق